محلي

محاولة انتحار جماعية بمحطة القطار بالبليدة

6 شباب لم يتم تشغليهم كأعوان بالمحطة حاولوا حرق أنفسهم أحياء

عرفت أمس محطة القطار بولاية البليدة محاولة انتحار جماعية من طرف شباب تم رفض تشغليهم بمؤسسة النقل بالسكة الحديدة فرع ولاية البليدة حيث قام هؤلاء بقطع الطريق أمام السكة الحديدة وحاولوا الانتحار حرقا ما تسببت الحادثة في حالة من الذعر ووقف لحركة القطارات لساعات قبل تدخل مصالح الحماية المدنية والامن التي اقنعت الشباب بالعدول عن فكرة الانتحار.

وحسب معلومات أولية فقد أقدم 6 شباب يقطنون بالقرب من محطة القطار بالبليدة على قطع خط السكة الحديدية داخل المحطة، مما أدى إلى تعطيل حركة القطارات ما بين العاصمة والعفرون، محاولين الانتحار. حيث حاول بعض منهم الانتحار حرقا احتجاجا على عدم تشغيلهم كأعوان بالشركة السكة الحديدية، ورفض أحد مسؤولي المحطة استقبالهم مما أغضبهم وقاموا فورا بإحضار دلو به بنزين والتوجه الى خط السكة الحديدية وقطع طريق أمام حركة القطارات. وعلى إثرها تدخلت مصالح الحماية المدنية بالبليدة، وبعد مفاوضات وتهدئة الشباب الغاضب تم العدول عن الفكرة الانتحار وفتح الطريق مجددا بعد تعطيل لساعات.

من جانب اخر فقد تدخلت مصالح الامن بدورها وقامت بفتح تحقيق معمق من اجل معرفة أسباب محاولة الانتحار هذه. وكشف بعض الشباب ان الدافع وراء محاولة الانتحار هذه، هو رفض مؤسسة النقل بالسكة الحديدية فرع ولاية البليدة تشغيل هؤلاء الشبابي كأعوان بالرغم من إقامتهم بالقرب من المحطة. في حين يتم تشغيل غرباء عن المنطقة وعدم استقبالهم أو التهجم عليهم في حالة استفسار عن العمل.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي