محلي

مختصرات من الولايات

وفاة 15 شخصا وإصابة 46 آخرين خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

توفي 15 شخصا وأصيب 46 أخرون بجروح، إثر وقوع 18 حادث مرور على المستوى الوطني خلال ال 48 ساعة الاخيرة، حسب ما أفادت به أمس حصيلة لمصالح الحماية المدنية، وأوضح ذات المصدر ان أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية وهران بوفاة شخصين (2) وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة وذلك أثر اصطدام وقع بين سيارتين على مستوى الطريق الوطني رقم 2 ببلدية مسرغين. من جهة اخرى قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بإخماد 10 حرائق حضرية، صناعية ومختلفة في كل من تمنراست، الشلف، ميلة، خنشلة، المدية وبرج بوعريريج، دون تسجيل خسائر بشرية.

 

بجاية: شرطة بني معوش تحجز كمية فاسدة من اللحوم البيضاء 

تمكنت عناصر الشرطة لأمن دائرة بني معوش التابعة لأمن ولاية بجاية إثر دوريات مراقبة        وتفتيش عبر شوارع مدينة بني معوش ومداخلها، وبعد وضع نقطة مراقبة وتفتيش مفاجئة على مستوى الطريق الوطني رقم 74 تم توقيف مركبة من نوع طويوطا وبعد مراقبتها وتفتيشها تم العثور على كمية من اللحوم البيضاء تقدر بـ 44 كلغ كانت موجهة للتسويق غير خاضعة للشروط المعمول بها في عملية الذبح النقل والتوزيع، وبعد مراقبتها من طرف الطبيب البيطري تبين أنها فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري ليتم إتلافها وردمها بمادة الجير، وقد تم تحويل صاحب السلعة إلى الجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية.

 

استمرار موجة الحر بولايات الجنوب 

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، أمس إلى استمرار موجة الحر على المناطق الجنوبية وبعض المناطق الشرقية. وذكرت نشرية خاصة للديوان، أن الولايات المعنية بموجة الحر، هي خنشلة، تبسة، بسكرة، الوادي، غرداية، ورڤلة، إليزي، تمنراست وأدرار. وتعرف ولايات الجنوب منذ بداية جوان ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة حيث فاقت هذه الحرارة الـ47 درجة مئوية ما جعل مصالح الأرصاد الجوية تعيش حالة استنفار وتطلق كل مرة تحذيرات بشان الارتفاع القياسي للحرارة.

 

وهران: الإطاحة بمتورطين في الاتجار بسماعات البلوتوث عبر الفايسبوك 

تمكنت عناصر من فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن وهران من حجز 32 سماعة من نوع بلوتوت غير مرئي مع توقيف شخصين يبلغان من العمر 25 سنة أحدهما مسبوق قضائيا تم الإطاحة بهما بعد تحقيقات واسعة أفضت إلى اكتشاف متاجرتهما غير الشرعية في أجهزة حساسة عبر صفحات التواصل الاجتماعي الفايسبوك. السماعات ال 32 المحجوزة والتي تستعمل في عملية الغش في مجالات مختلفة تم إلقاء القبض على المتورطين في الاتجار بها استغلالا لتحريات معمقة بناء على معلومات تفيد بنشاط أحدهما في بيع أجهزة سمع اذن يا عبر الفايسبوك بطريقة مخالفة للقانون مقابل مبالغ مالية. ليتم الإطاحة به في ظرف قياسي وفي حالة تلبس بحيازة 20 سماعة كان بصدد بيعها ليتم استكمالا للتحقيقات تحديد هوية شريكه الثاني. الذي يعتبر الممول الرئيسي لهذه الأجهزة المنحدر من احدى الولايات الغربية المجاورة. وبعد استصدار إذن بتمديد الاختصاص الصادر عن الجهات القضائية تم الإيقاع بالمتورط الثاني الذي ضبطت بحوزته 12 سماعة من النوعية الرفيعة وغالية الثمن. يتم تهريبها بطريقة غير شرعية حيث تم تحرير ضدهما إجراء قضائي أحيلا بموجبه على العدالة أين صدر في حقهما أمر بالإيداع.

 

خ. س

من نفس القسم محلي