محلي

وزارة الشؤون الدينية تطلق حملة للتبرع بالدم

بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم

أطلقت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف بالتنسيق مع وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات ممثلة في الوكالة الوطنية للدم ، الخميس الماضي حملة تحسيسية للتبرع بالدم على مستوى الوزارة و التي لقيت استجابة واسعة لموظفي واطارات الوزارة و ذلك تحت اشراف وزير الشؤون الدينية والاوقاف يوسف بلمهدي الذي كان اول المتبرعين.

و بهذه المناسبة أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم ليندة ولد قابلية ، ان هذه المبادرة تندرج في اطار الحملة التحسيسية التي اطلقتها الوكالة بالتنسيق مع الوزارة بغية تشجيع المواطنين على التبرع بالدم لإنقاذ ارواح المرضى.

و ذكرت ذات المسؤولة ان الوكالة اختارت قطاع الشؤون الدينية لإنجاح هذه الحملة التحسيسية و ذلك من خلال الخطب الدينية التي يلقيها الائمة يوم الجمعة لتشجيع المصلين على التبرع بهذه المادة الحيوية، مذكرة  بالدروس التوعوية التي قدمها أئمة المساجد في خطبتي الجمعة الماضية والتي صادفت اليوم العالمي للتبرع بالدم (14 يونيو)، حيث استجاب المواطنون لهذا النداء من خلال الاقدام و بكثرة على الشاحنات المتنقلة الخاصة بعملية التبرع بالدم بالقرب من المساجد.

وفي هذا السياق، أشارت ولد قابلية الى أن عملية التبرع بالدم تشهد في كل موسم اصطياف "انخفاضا" في عدد المتبرعين و من هذا المنطلق  تم هذه السنة --تضيف -- الاتفاق مع وزارة الشؤون الدينية على تخصيص خطب صلاة الجمعة للتحسيس بأهمية التبرع.

ويذكر أن عملية التبرع بالدم تعد الثالثة من نوعها التي تقوم بها الوزارة خلال هذه السنة ، لتحسيس المصلين بمدى أهمية التبرع بالدم لانقاذ ارواح المرضى.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي