محلي

العثور على جثة الغريق المفقود بسواحل مستغانم

يتعلق الأمر بطفل يبلغ من العمر 11 سنة

عثرت فرق الغطس بعد ظهر أمس الأول على جثة الغريق المفقود منذ مساء الأربعاء الماضي بسواحل بلدية عشعاشة بولاية مستغانم، حسبما أستفيد من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضحت ذات المديرية أن الأمر يتعلق بطفل يبلغ من العمر 11 سنة وينحدر من ولاية مستغانم هلك غرقا بالمنطقة الصخرية الممنوعة السباحة بها والكائنة على بعد كيلومتر واحد شرق شاطئ "سيدي عبد القادر" ببلدية عشعاشة (80 كيلومتر شرق مستغانم) وسخرت مديرية الحماية المدنية لعملية البحث والانتشال التي دامت 24 ساعة، استنادا لنفس المصدر 65 عونا من بينهم 5 غطاسين محترفين مجهزين بوسائل البحث في الأعماق وزورقين مطاطيين. وشملت عملية البحث التي مكنت من انتشال طفلين آخرين (14 و16 سنة) من نفس العائلة هلكا بنفس المنطقة عرض البحر والشواطئ المحروسة والمناطق الصخرية المجاورة.

وجددت المديرية الولائية للحماية المدنية دعوتها للمصطافين بتفادي التوجه إلى المناطق الصخرية والخطيرة والممنوعة السباحة بها واحترام التعليمات الخاصة بجهاز حراسة الشواطئ وخاصة عندما تكون حالة البحر لا تسمح بالسباحة وكذا مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالتوجه للشواطئ دون مرافق أو مع غرباء.

وسجل جهاز حراسة الشواطئ بمستغانم إلى غاية الخميس هلاك أربعة أطفال غرقا تتراوح أعمارهم بين 11 و16 سنة ثلاثة منهم بالمناطق الممنوعة وحالة واحدة فقط بشاطئ محروس ببلدية مزغران.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي