محلي

مختصرات من الولايات

خنشلة: الدرك يفك خيوط جريمتي قتل في ظرف قياسي

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية خنشلة من تفكيك لغز جريمتي قتل، في وقت قياسي.  ووفقا لبيان لذات السلك النظامي، أمس فأن الجريمة الأولى راح ضحيتها شخص يبلغ من العمر 66 سنة تعود وقائعها خلال مطلع شهر جوان الجري أين تم العثور على جثته هامدة على الطريق الوطني رقم 32 الرابط بين خنشلة وأم البواقي بعد أن تم سرقة سيارته على يد مجهولين وتم التوصل إلى تحديد هوية الفاعلين أربعة منهم تم وضعهم رهن الحبس المؤقت وإثنين تحت الرقابة القضائية فيما إستفاد آخر من الإفراج المشتبه فيهم تم توجيه لهم تهمة تكوين جمعية أشرار والقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، يضيف ذات المصدر. وفيما يتعلق بجريمة القتل الثانية التي وقعت باستعمال السلاح الناري بندقية صيد من الصنف الخامس راح ضحيتها شخص يبلغ من العمر 49 سنة، والتي تعود وقائعها الى التاسع جوان الجاري واستغلالا لمسرح الجريمة تم التعرف على الفاعلين وإيداع إثنين منهم الحبس المؤقت بينما المشبه الثالث إستفاد من نظام الرقابة القضائية.

 

وهران: إحباط محاولة أجنبي متنكر في زي نسوي السطو على محل مجوهرات 

تمكنت عناصر من أمن دائرة عين الترك بوهران، من الإيقاع برعية أجنبي متنكرا في زي نسوي من نوع جلباب بعد توقيفه متلبسا بمحاولة السطو على محل مجوهرات. المجرم البالغ من العمر 22 سنة تمت الإطاحة به بعد عمليات ترصد ومراقبة لتحركاته المشتبه بها من قبل عناصر من أمن دائرة عين الترك بإقليم الاختصاص. حيث تم ضبطه متلبسا بمحاولة مهاجمة محل بيع المجوهرات والسطو عليه وهو متنكر بزي نسوي من نوع جلباب، ليتم محاصرته وإلقاء القبض عليه. أين تم حجز بحوزته مسدسا كهربائيا بقوة 30 كيلو فولط، كان يستعمله في عملياته الإجرامية فيما تم تحرير ضده إجراء قضائي سيحال بموجبه على العدالة للبث في قبضيته.

 

الشلف: 3 جرحى في حادث مرور بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين

أسفر حادث مروري ليلة أمس الأول، في حدود الساعة 22:10 مساءً، بولاية الشلف، على إصابة 3 أشخاص، حسب بيان لمصالح الحماية المدنية وأوضح المصدر أمس، أن الحادث وقع بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين بالطريق السيّار شرق غرب بمنطقة الطاهر بلدية وادي سلي، خلف 3 ضحايا لهم إصابات خفيفة لحد الساعة، ليتم نقلهم للمستشفى بذات المدينة، يضيف المصدر.

 

سعيدة: 5 جرحى في حادث مرور 

أصيب، أمس الأول 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث اصطدام تسلسلي بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة ومركبة، على الطريق الوطني رقم 06، في شطره الرابط بين قريتي سفيد ومصباح. وقد تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بسفيد، بدعم من وحدة دائرة عين الحجر، لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى عين الحجر بسعيدة. من جهتها، فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا في الحادث لتحديد أسباب وقوعه.

 

خ. س

من نفس القسم محلي