محلي

جائزة بـ 10 ملايين دينار لأحسن شاطئ ومدينة ساحلية ببومرداس

الولاية تستقبل نحو 15 مليون مصطاف سنويا

يتوج الفائز بالطبعة الثانية للمسابقة السنوية لأحسن شاطئ و مدينة ساحلية "توب سومر" 2019 بولاية بومرداس بجائزة مالية قدرها 10 ملايين دج، حسبما أعلنه والي الولاية .

أعطيت إشارة انطلاق الطبعة الثانية من هذه الجائزة الولائية التحفيزية التي أطلقت السنة الماضية، منتصف الشهر الجاري بمناسبة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف للسنة الجارية. حسبما أوضحه يحي يحياتن في تصريح لوأج.

و أكد الوالي في هذا الإطار بأن الولاية تتوفر على إمكانيات سياحية كبيرة و متنوعة تؤهلها لاستقبال نحو 15 مليون مصطاف سنويا و من أجل تحقيق هذا الهدف -يضيف الوالي- أدرجت هذه الجائزة ضمن أولويات الولاية بغرض تحفيز المعنيين على التحضير المبكر و الجاد لموسم الاصطياف و تحديد خارطة طريق واضحة المعالم تنفذ بشكل فعلي وفق معايير مقبولة.

و تتنافس على هذه الجائزة كل البلديات الساحلية الذين تعدها الولاية، استنادا إلى المشرف عليها المفتش العام بالولاية، رزوقي محمد، و هم : بومرداس و قورصو و بودواو البحري و زموري و رأس جنات و لقاطة و سيدي داود و أعفير و دلس و الثنية.

و يندرج استحداث هذه الجائزة التي سيعلن عن نتائجها شهر سبتمبر القادم في إطار مساعي تحسين الوجهة السياحية للولاية و ترقية ظروف الاستقبال و استقطاب أكبر عدد من السياح و المصطافين.

كما تم تحديد لهذه الجائزة قانون داخلي و معايير متعددة ستقوم لجنة ولائية مكونة من ممثلي عدة مديريات و هيئات ولائية بزيارات ميدانية للبلديات المشاركة من أجل تحديد الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى للمسابقة من خلال معاينة مدى احترام تنفيذها (المعايير) ميدانيا و تنقيطها بعين المكان.

و تتمثل أبرز هذه المعايير -يضيف المصدر- في مدى توفر النظافة العامة بالمدينة و صيانة الشواطئ و طريقة جمع النفايات و توفر اللوحات الإعلامية على مستواها و صيانة الطرق و المسالك المؤدية إلى الشواطئ و توفر مساحات اللعب و أماكن الراحة و الرياضة و الأنشطة الثقافية و الترفيهية و هياكل الإيواء و طاقاتها.

كما تتمثل هذه المعايير في مدى توفر البلديات المعنية على الإنارة العمومية و المياه الصالحة للشرب و المرافق الخاصة بدورات المياه و المرشات و وضعيتها و توفر وسائل النقل و الخدمات التجارية و المطاعم و نظافتها و توفر محلات بيع منتجات الصناعة التقليدية و مدى تهيئة و تنظيم مواقف السيارات الخاصة بالشواطئ.

ويتوخى من تنظيم هذه المسابقة -حسب المفتش العام للولاية - ترسيخ قيم المبادرة و المنافسة الإيجابية بين البلديات و المشاركة في الأنشطة المحلية و الوطنية و تحفيز المشرفين علي تحضير و تنظيم جيد لموسم الاصطياف و إبراز الإمكانيات السياحية التي تزخر بها الولاية و العمل على توفير الخدمات الجيدة للمصطافين من حسن استقبال و إقامة و نقل و تنظيف و تزيين المحيط و غيرها.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي