محلي

توقعات بإنتاج أزيد من مليون قنطار من الحبوب

حملة الحصاد والدرس بالشلف:

تتوقع مديرية المصالح الفلاحية بالشلف انتاج خلال الموسم الجاري أزيد من مليون قنطار من الحبوب، حسبما أستفيد لدى ذات المصالح.

و كشف المدير المحلي للقطاع  محمد بوعلي على هامش انطلاق حملة الحصاد والدرس من بلدية أبو الحسن أن "مصالحه تتوقع انتاج خلال هذا الموسم أكثر من مليون قنطار من محاصيل الحبوب" ، لافتا الى توفير جميع الامكانيات والوسائل التي من شأنها انجاح هذه العملية.

و أبرز والي الولاية، مصطفى صادق ، عقب اعطائه اشارة الانطلاق الرسمي لعملية الحصاد، أن الآليات الفلاحية المسخرة بهذا الخصوص قد تدعمت ب 15 آلة حصاد جديدة ليصل مجموع الحاصدات التي تغطي الولاية الى 247 آلة.كما وعد المسؤول الأول للولاية عقب استماعه لانشغالات عديد الفلاحين بالمنطقة والجمعيات الناشطة في المجال بتوفير جميع الظروف وتسخير جل المنشآت المتاحة لعملية التخزين بما يسمح بإنجاح حملة الحصاد والدرس.

وكان مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة، الطاهر عبورة، قد أوضح سابقا أن امكانيات التخزين الحالية للولاية تقدر ب 690 ألف قنطار فيما يتوقع أن يتم تجميع هذا الموسم أزيد من 520 ألف قنطار مع تسجيل تراجع طفيف مقارنة بالموسم الفارط حيث تم تجميع 580 ألف قنطار.

وأبدى عدد من فلاحي المنطقة ارتياحهم للظروف الحسنة التي تجري فيها عملية الحصاد والدرس سيما في ظل توفر الآليات والماكينات وكذا سهولة اجراءات التفريغ والتخزين.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي