محلي

مختصرات من الولايات

استمرار موجة الحر بالولايات الجنوبية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار موجة الحر على الولايات الجنوبية طيلة 24 ساعة المقبلة. وحسب ذات المصالح، فإن درجات الحرارة ستسجل إرتفاعا يتعدى 47 درجة بكل من ولايتي أدرار وتمنراست. وهذا بداية من صبيحة أمس إلى غاية نهار اليوم الخميس وعليه فقد دعت مصالح الأرصاد الجوية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر. للإشارة فان موجه الحر التي تضرب ولايات الجنوب بدأت منذ بداية الأسبوع الجاري ومن المحتمل ان تستمر أياما أخرى حسب التوقعات طويلة المدى لذات المصالح.

 

بجاية: حجز أزيد من 4000 آلاف أورو بمطار عبان رمضان

تمكنت عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية، بمطار عبان رمضان بجاية، من ضبط وحجز مبلغ مالي يقدر بـ 4250 أورو تفاصيل القضية تعود إلى تقدم المدعوة، " أ. م"، البالغة من العمر 30 سنة، إلى مطار الصومام ببجاية، قصد مغادرة التراب الوطني باتجاه مدينة باريس الفرنسية. وعند إخضاعها لعملية التفتيش على مستوى مركز الفرز والتفتيش لقاعة الركوب الدولي، عثر على المبلغ المالي السالف الذكر المبلغ كان مخبأ بداخل حقيبتها اليدوية، ولم تصرح به لدى مصالح الجمارك وفق الإجراءات القانونية المعمول بها. إضافة لعدم حيازتها أي وثيقة تثبت إيداعا أو سحب هذا المبلغ من البنك، ما يعد مخالفة للتشريع والتنظيم الخاصين بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، ملف جزائي أنجز في حق المعنية بالأمر مع حجز المبلغ السالف الذكر، وتحويلها إلى السلطات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

غليزان: 10 جرحى في حادث مرور بزمورة

أصيب عشرة (10) أشخاص بجروح في حادث مرور وقع مساء أمس الأول بإقليم بلدية زمورة (20 كلم جنوب غليزان)، حسبما علم لدى الوحدة الرئيسية للحماية المدنية. وأوضح ضابط المناوبة بذات الوحدة الملازم عبد الرحمن بكوش بن زيان أن الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 23 ببلدية زمورة نتيجة اصطدام سيارة سياحية بحافلة لنقل المسافرين تضمن خط تيارت-غليزان. ونجم عن الحادث إصابة 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و90 سنة بجروح تم إجلاءهم من طرف أعوان الحماية المدنية إلى العيادة المتعددة الخدمات لزمورة. ومن جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

 

تيزي وزو: مصرع طفل دهسه جرار ببلدية ذراع الميزان

لقي طفل بقرية ذراع ساشم ببلدية ذراع الميزان جنوب ولاية تيزي وزو، مصرعه بعدما دهسه جرار زراعي. وذلك حسبما أكده بيان مديرية الحماية المدنية التي أفادت أن مصالحها بوحدة ذراع الميزان تنقلت إلى قرية ذراع ساشم لتحويل جثة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى كريم بلقاسم بذراع الميزان. حيث أن الضحية الذي كان يلعب بمقربة من الجرار لفظ أنفاسه الأخيرة بعين المكان.  في حين فتحت المصالح المعنية تحقيقا في الحادثة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي