محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: الشرطة تقود حملة ردعية ضدّ سواق الدراجات النارية المخالفين للقانون

قامت فرق الأمن العمومي بأمن ولاية بجاية نهاية هذا الأسبوع بحملة ردعية ضد مخالفي قانون المرور وبالخصوص سواق الدراجات النارية الذين يشكلون النقطة السوداء لكونهم السبب المباشر في معظم حوادث المرور المسجلة عبر إقليم الاختصاص، أين أسفرت العملية عن مراقبة و تفتيش 194 دراجة نارية، وتحرير 54 مخالفة مرورية، منها 30 مخالفة  متعلقة بعدم استعمال خوذة الأمان، و 14 جنحة مرورية متعلقة بانعدام شهادة التأمين وكذا رخص السياقة مع تحويل 11 دراجة نارية نحو مقر أمن الولاية للانعدام التام للوثائق قصد التحقيق، وفي نفس السياق تم سحب 30 رخصة سياقة تتعلق بمخالفات قانون المرور، وتهدف هذه العملية  في إطار ضمان راحة وسلامة المواطنين أثناء تنقلاتهم داخل المدينة والتجمعات السكانية و الحد من حوادث المرور التي غالبا ما يكون سواق الدراجات النارية طرف فيها سواء من ناحية الإفراط في السرعة أو نتيجة الاصطدام بالراجلين العابرين للطريق، هذه الإجراءات  ستتواصل خلال موسم الاصطياف.

 

المدية: انتشال جثة طفل بوادي الشفة

انتشل أعوان الحماية المدنية بالمدية مساء أمس الأول، جثة طفل غريق يبلغ من العمر 11 سنة، من داخل مجمع مائي بمجرى وادي الشفة على الحدود مع ولاية البليدة، الضحية(ع.ن) ينحدر من بلدية بن شيكاو جنوبي عاصمة ولاية المدية، كان قد توجه بغرض السباحة، حسب مصدر مقرب من عائلته، رفقة أربعة من رفقائه على متن سيارة كلونديستان، وفيما نقلت الجثة إلى مصلحة الحفظ قامت مصالح الدرك بفتح تحقيق للتعرف على ملابسات وفاته.

 

بسكرة: تفكيك شبكة تهرب الأقراص المهلوسة من تونس

تمكنت فرقة البحث والتدخل لأمن بسكرة من حجز 652 قرص مهلوس ومبالغ مالية، من عائدات الترويج وكاميرات بالإضافة لسيارة. كما أسفرت العملية عن توقيف أربع أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و29 سنة مسبوقين قضائيا. وتمت العملية، باستغلال معلومات، تشير إلى أن الشبكة تهرب الأقراص المهلوسة من تونس. وتم نصب كمين، لأحد المتهمين الذي دل على شركائه، ليتم توقيفهم في انتظار تقديمهم أمام النيابة.

 

تيارت: هلاك ستيني إثر حادث 

عرف الطريق الولائي رقم 2 الرابط بين بلديتي شحيمة وعين الذهب ولاية تيارت، وقوع حادث مرور مميت أدى إلى مصرع شخص في العقد السادس من العمر في عين المكان، وفق بيان لمصالح الحماية المدنية، أمس.  وتمثل الحادث في دهس سيارة من نوع بوكسار للضحية أدت للفظ أنفاسه بعين المكان وجرح 2 آخرين حيث تم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الوطني ونقل جثة الضحية إلى المستشفى.

 

تبسة: العثور على جثة خمسيني مفقود منذ 15 يوم 

تم ليلة الإثنين إلى الثلاثاء، العثور على جثة شخص متوفي، ببلدية الونزة ولاية تبسة، حسبما أفاد به بيان لمصالح الحماية المدنية. وأوضح المصدر، أن الضحية 54 سنة وجد متوفي وفي درجة متقدمة من التعفن بجبل الزوابي بالونزة وحسب التصريحات فإن الضحية مفقود منذ حوالي 15 يوما يعاني من مرض الزهايمر، تم تحويل الجثة على متن سيارة الإسعاف التابعة للحماية المدنية الى مصلحة حفظ الجثث بالونزة، يضيف المصدر ذاته.

 

خ. س

من نفس القسم محلي