الثقافي

برنامج فني ثريبدار الثقافة علي معاشي بتيارت

ضمن تظاهرة "ليالي الصيف"

سطرت دار الثقافة "علي معاشي" بولاية تيارت برنامجا فنيا ثريا لإحياء تظاهرة ليالي صيف 2019 التي ستشارك فيها حوالي 60 فرقة وفنانا محليا من مختلف التخصصات والطبوع، حسب ما أفاد به رئيس مصلحة النشاطات الثقافية بدار الثقافة علي معاشي. 

وأشار هشام داودي إلى أن دار الثقافة علي معاشي سطرت برنامجا ثقافيا وفنيا لإحياء ليالي الصيف 2019 التي ستنطلق يوم 29 جويلية إلى غاية نهاية شهر أوت 2019، حيث ستكون فرصة للعائلات التيارتية والزوار للاستمتاع بنشاطات ثقافية مختلفة ستنشطها حوالي 60 فرقة وفنانا محليا في مختلف التخصصات والطبوع الفنية. 

ويشمل حفل افتتاح التظاهرة الذي سيكون بدار الثقافة علي معاشي يوم السبت 29 جوان تدشين صالون محلي للفنون التشكيلية مع الجمعية الولائية "لمسات الفن والإبداع" بمشاركة الفنانين فارس صالح ونجاة دريسي، وكذا إقامة حفل موسيقي للفنانين خريجي مدرسة "ألحان وشباب" نور الدين طيبي وليديا إضافة إلى عروض فلكلورية لفرقتي المرحوم زكروم والكشافة. 

وأبرز ذات المصدر أن هذه التظاهرة ستشارك فيها حوالي 30 فرقة موسيقية محلية في الطبوع الصحراوي والبدوي والملتزم والعصرية و10 فرق مسرحية منها فرقة تابعة للاتحاد الولائي للمكفوفين بعرض مسرحي بعنوان "بياع الحليب" وعرض مسرحي للأطفال لجمعية الدفاع عن حقوق الطفل وكذا 10 شعراء محليين علاوة على عرض 4 أشرطة وثائقية منها فيلم "عدة حمداني" للمخرج عبد الحليم حافظ زروقي و"معتقل بيردو" للمخرج عبد القادر بودبزة. 

وأضاف المصدر أن هذه النشاطات الثقافية والفنية ستقام بعدد من بلديات الولاية وهي تيارت والسوقر وقصر الشلالة وفرندة ومهدية ووادي ليلي وعين كرمس وعين بوشقيف وملاكو والرحوية.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي