محلي

قافلة ولائية للمشاركة في الحملة الوطنية لتنظيف الشواطئ

البويرة:

أطلقت السلطات المحلية لولاية البويرة قافلة تضم 100 شاب للمشاركة في الحملة الوطنية لتنظيف الشواطئ و ذلك عشية موسم الاصطياف.وأعطيت إشارة انطلاق القافلة من مقر الولاية من طرف الوالي ،مصطفى ليماني، الذي استحسن مشاركة شباب من ولايته في هذا النوع من العمل البيئي الذي بادرت به مديرية الشباب والرياضة بالولاية و ديوان مؤسسات الشباب.

وأوضح ل/وأج مدير ديوان مؤسسات الشباب، حسين همال، أنه "تتشكل هذه القافلة من مائة شاب من البويرة سيشاركون في حملة تنظيف الشواطئ بولاية بجاية المجاورة"، مشيرا إلى أن هذا العمل يعد جزءًا من أنشطة الشباب المبرمجة في فترة الصيف.

وفي إطار البرنامج الصيفي المسطر تعتزم مؤسسة ديوان مؤسسات الشباب، يضيف ذات المسؤول، تنظيم مخيم  للشباب سيحضره 1000 فتى وفتاة قائلا : "لدينا أيضا نشاط يتعلق بتنظيم جولات في 14 ولاية ساحلية من البلاد سيشارك فيها أكثر من 1500 شاب".

من جهة أخرى، شارك العشرات من أعوان الحماية المدنية و مصالح الغابات و كذلك الكشافة الإسلامية  والجمعيات اليوم السبت في عملية واسعة لتنظيف مقابر الشهداء وكذلك المواقع التذكارية في جميع أنحاء أراضي ولاية البويرة.

تم إطلاق هذه الحملة في الصباح من قبل المسؤول الأول عن الولاية بحضور مسؤولين مدنيين وعسكريين من الولاية.

وذكر مسؤول محافظة الكشافة الإسلامية الجزائرية أن هذا البرنامج "يمس جميع مقابر الشهداء بالولاية و سيمتد حتى 5 يوليو الداخل".

القسم المحلي

من نفس القسم محلي