محلي

ارتفاع مساحة المحاصيل الزراعية المتلفة بميلة

بفعل الحرائق التي أتت عليها منذ مطلع جوان الجاري

ارتفعت مساحة المحاصيل الزراعية المتلفة بولاية ميلة بفعل الحرائق التي  أتت عليها منذ مطلع جوان الجاري إلى أزيد من 21 هكتار بعدما سجل الأربعاء الماضي احتراق 2.5 هكتار من الشعير حسبما علم من المديرية المحلية  للمصالح الفلاحية.

أوضح ذات المصدر بأن الحرائق المسجلة على مستوى عدة بلديات تابعة لولاية ميلة  منذ مطلع الشهر الجاري تسببت في إتلاف 19 هكتارا من مختلف أنواع الحبوب خلال  الثلث الأول منه إضافة إلى المساحة المتلفة أمس من محصول الشعير والموزعة بين  كل من بلدية وادي سقان (جنوبا) تحديدا بقرية "أولاد يعقوب" حيث شب حريق في أحد  الحقول مما نجم عنه ضياع مساحة 1.5 هكتار. 

كما خلف حريق ثان سجل ببلدية أولاد خلوف(جنوبا) على مستوى مشتة "المعارن"  إتلاف 01 هكتار من نفس نوع المحصول الزراعي. ودعت ذات المصالح جميع الفاعلين وعلى رأسهم المنتجين إلى رفع درجة الحذر من  خلال اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية من خطر الحرائق مشيرة إلى أنه في  ذات الإطار وبغية المحافظة على الإنتاج المحلي من الحبوب والبقول الجافة من  الضياع و حمايته من النيران تمت برمجة يومين تقنيين لفائدة مالكي العتاد  الفلاحي وسواق الآلات الحاصدة الخواص والمتعاقدين مع تعاونية الحبوب والبقول  الجافة بميلة سيتمحوران حول كيفية ضبط وتحضير هذه الآلات لضمان سيرورة عملية  الحصاد والدرس في أحسن الظروف وكذا الحد من الحرائق التي تتسبب فيها الشرارات.  

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي