محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: انقطاع في شبكة الغاز ببلدية الرحمانية اليوم 

سيشهد عدد من أحياء بلدية الرحمانية بالجزائر العاصمة صبيحة اليوم الثلاثاء انقطاعا في الغاز، بسبب برمجة أشغال الربط لشبكة توزيع الغاز، حسبما جاء في بيان لمديرية توزيع الكهرباء والغاز ببولوغين. وأوضح البيان، أنه تم برمجة انقطاع في خدمة التموين بالغاز بدءا صبيحة اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 بداية من الساعة (1:00 صباحا) إلى غاية الانتهاء من أشغال الربط لشبكة توزيع الغاز، وسيمس هذا الانقطاع عددا من أحياء بلدية الرحمانية. ويتعلق الأمر بمدينة الرحمانية وملكية "محي الدين" وحي 50 مسكن بالرحمانية وملكية " سكالانجي " بذات البلدية. وتعتذر مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر لدى زبائنها عن الازعاج الناجم عن هذا الانقطاع في التموين بالغاز وتعلم أن مديرية التوزيع لبولوغين أنها تضع الرقم 03 33 للاستعلام والاستفسار.

 

معسكر: اختناق 8 أشخاص بالغاز

أصيب 8 أشخاص في حادث اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون بمدينة معسكر، حسبما علم أمس من لدى مديرية الحماية المدنية للولاية. وذكر المكلف بالإعلام الملازم الأول الطاهر مهني، أن الحادث وقع ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بحي "سيدي بوسكرين"، حيث أصيب الأشخاص الثمانية وهم رجل في ال 55 من العمر وزوجته و6 من أبنائه أصغرهم يبلغ من العمر 4 سنوات بضيق التنفس نتيجة استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء على مستوى مسكنهم العائلي. وتمكن عناصر الحماية المدنية -حسب نفس المسؤول-من التدخل في الوقت المناسب وإسعاف المصابين قبل نقلهم إلى مصلحة الإستعجالات لمستشفى "مسلم الطيب" بمدينة معسكر حيث يتماثلون للشفاء حاليا.

 

غليزان: قتيل في حادث سير 

توفي شاب يبلغ من العمر 28 سنة، في حادث مرور على مستوى الطريق الولائي رقم 7 ببلدية جديوية في غليزان. وتعود حيثيات الحادثة، بعد انحراف السيارة التي كان على متنها وانقلابها وارتطامها بقناة السقي، أدى إلى مقتل الشاب وأصيب آخرين يبلغان من العمر 27 و29 سنة بجروح متفاوتة الخطورة.

 

تبسة: الأمن يوقف مسبوقا قضائيا محل بحث

تمكنت قوات الشرطة للأمن الحضري الخامس من توقيف مسبوق قضائيا، يبلغ من العمر 33 سنة، على خلفية أنه محل بحث يأتي هذا بموجب صورة قرار نهائي للحبس، بعد عملية تلمسه وتفحص ذاكرة هاتفه النقال عثر بداخلها علـى مقاطع فيديو خليعة وإباحية ملتقطة بجهاز هاتفه النقال داخل أحد الأقســام والمدرج بالحرم الجامعي بتبسة تم نسخها على قرصين مضغوطين. قوات الشرطة للأمن الحضري الخامس فتحت تحقيقات معمقة في القضية، حيث اتضح بأن مقاطع الفيديو الخليعة هي لإحدى الطالبات الجامعيات والتي تبلغ من العمر 21 سنة، والتحقيق أثبت أيضا تورط زوجة المشتبه به البالغة من العمر31 سنة. وبعد إتمام مجريات التحقيق، تم تقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة بجرم التشهير والابتزاز والتهديد بنشر صور ومقاطع فيديو خليعة وإباحية بجهاز هاتف نقال داخل الحرم الجامعي.

 

خ. س

من نفس القسم محلي