محلي

أكثر من 8.000 طفل يحتفلون بيومهم العالمي بغابة مسيلة

وهران:

 شارك أكثر من 8.000 طفل من 26 بلدية بولاية وهران أمس أول في احتفالات باليوم العالمي للطفل نظمت بغابة مسيلة بدائرة بوتليليس في جو بهيج.

و جاء هؤلاء الأطفال رفقة مؤطرين من مؤسسات الشباب و جمعيات و رابطات ثقافية و علمية و رياضية من مختلف بلديات الولاية للمشاركة في حدث اليوم العالمي للطفولة الذي يحتفل به في 1 يونيو من كل سنة و الذي يتزامن ايضا مع 15 يونيو اليوم الأفريقي للطفولة.

و تم تأخير احتفالات الأول من يونيو إلى هذا التاريخ بسبب امتحانات نهاية السنة التي شغلت الأطفال لعدة أسابيع , كما أشير إليه.

و حسب مدير مؤسسات الشباب لولاية وهران لخضر بوبطانة فإن هذه التظاهرة يتم تنظيمها ككل سنة من قبل مديرية الشباب و الرياضة و ديوان مؤسسات الشباب بالتعاون مع رابطة الأنشطة العلمية و الثقافية.

و شارك الأطفال الذين كانوا يرتدون قبعات خضراء و حمراء و بيضاء في جميع أنواع الأنشطة خاصة الرياضية على غرار كرة القدم و الكرة الطائرة و الجيدو و الكيك بوكسينغ اضافة إلى الرقص و الغناء و عروض أخرى إضافة إلى أنشطة أكثر مرحًا مثل لعبة سباق الاكياس علاوة على تعلم التقاط الصور.

و من بين الحضور شخصية معروفة في عالم الرياضة و هو البطل العالمي السابق في الكيك بوكسينغ و فول كونتاكت (2002 - 2003) بلفروم بولنوار الذي يرأس حاليًا جمعية "الوحدة" لتدريب الشباب في هذا التخصص و مختلف الفنون القتالية.

و ذكر في هذا الصدد "لقد دربنا الكثير من الشباب ممن أصحبوا أبطال الجزائر حتى أن بعضهم التحق بالمنتخب الوطني".

و بالمناسبة ، كان "أطفاله" فخورين جدا ببدلاتهم الرياضية الخاصة بالرياضات القتالية مظهرين انضباطًا كبيرًا.

و قام مهرجون بتنشيط عدد كبير من الأنشطة وسط متعة كبيرة للأطفال الذين شاركوا في بكل اهتمام في جميع الأنشطة في جو بهيج و احتفالي. و ساهمت  غابة مسيلة في إضفاء هذا الجو.

و كانت عناصر الدرك الوطني و الحماية المدنية و محافظة الغابات بالإضافة إلى فريق طبي تسهر على توفير الطمانينة و الأمن للبراعم التي قامت بعد تناول غداء مستحق بتنظيف المكان لتحظى بهدايا من منظمات و جمعيات منها جمعية السياحة و الترفيه (بيت الشباب أيسطو) برئاسة السيدة سامية لبيض.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي