محلي

مشاركة أكثر من 50 طاهيا هاويا المسابقة الوطنية للهواة في فن الطهي

البليدة

ستحتضن ولاية البليدة و لأول مرة فعاليات المسابقة الوطنية للملعقة الذهبية للهواة في فن الطهي و المنتظر أن تعرف مشاركة أكثر من 50 طاهيا هاويا ممثلين لمختلف ولايات الوطن، حسبما كشف عنه المنظمون.

و أوضح لوأج الشاف لعلمي حكيم المشرف على هذه المسابقة الوطنية التي سيحتضن فعالياتها مركز التسلية العلمية بمركز الأعمال بباب الجزائر وسط مدينة البليدة ينتظر أن تعرف مشاركة أكثر من 50 طاهي ممثلين لمختلف مناطق و ولايات الوطن بما فيها الجنوب الكبير و كذا من الولايات الشرقية و الغربية للبلاد.

و ستشكل هذه المسابقة التي ستتواصل على مدار ثلاثة أيام فرصة لمحبي فن الطهي من الهواة للكشف عن مهاراتهم و إبداعاتهم في هذا المجال يقول الشاف لعلمي مشيرا إلى أنه تم تخصيص حيز هام من هذه المسابقة للتعريف بمختلف الأطباق التقليدية التي تشتهر بها كل منطقة و كذا بمكونات تحضيرها الأصلية.

و أضاف ذات المتحدث أن المطبخ الجزائري يزخر بوصفات عديدة من الأطباق التقليدية الواجب المحافظة عليها خاصة و أن الجيل الحالي يميل إلى الأطباق العصرية مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذه المسابقة أيضا التعريج على خلفيات و حكاية تسمية هذه الأطباق.

و بحسب ذات المتحدث سيخصص اليوم الأول من هذه المسابقة لتحضير الخبز التقليدي و كذا طبق الكسكسي الذي لا تخلوا منه الموائد في الأفراح و المناسبات و الذي يعتبر بمثابة تراث مادي فيما سيخصص اليوم الثاني لتحضير الأطباق و كذا الحلويات التقليدية.

و من المنتظر أن تختتم هذه المسابقة يوم الإثنين المقبل بتكريم جميع المشاركين و كذا قامات من قامات الفن الجزائري على غرار الرسامة التشكيلية ابنة مدينة الورود المرحومة باية و كذا الفنانة بهية راشدي و رمز الطبخ الجزائري السيدة أرزقي.

و تضم لجنة التحكيم المشرفة على هذه المسابقة الوطنية يقول ذات المتحدث أهم المختصين في مجال الطبخ على غرار الشاف حكيم سولمن و السيدة أرزقي و الشاف حكيم لعلمي.

يذكر أن هذه التظاهرة الثقافية ستعرف أيضا مشاركة أجهزة التشغيل بهدف تعريف المشاركين الراغبين في خلق مشروع يتناسب مع مواهبهم و مؤهلاتهم بالفرص التي تقدمها لهم هذه الأجهزة لتحقيق حلمهم.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي