محلي

توزيع 2.000 تجزئة عقارية للبناء الذاتي ببلدية البيض قبل نهاية العام الجاري

استفادت منها كحصة إضافية

يرتقب توزيع 2.000 تجزئة عقارية موجهة للبناء الذاتي ببلدية البيض قبل نهاية العام الجاري، حسبما أستفيد لدى رئيس لجنة تهيئة الإقليم والتعمير بالمجلس الشعبي البلدي.

وأوضح عمر مشري لوأج، أن هذه التجزئات العقارية التي إستفادت منها البلدية مؤخرا كحصة إضافية لتلك التي تم الشروع في توزيعها منذ بداية السنة الماضية والتي قاربت 3.000 تجزئة.

وأضاف أن مصالح البلدية بالتنسيق مع القطاعات ذات الصلة بملف السكن بالولاية باشرت عملية إختيار الأرضية والتي يتوقع أن تكون على مستوى منطقة التوسع العمراني الجديدة بمحاذاة المركز الجامعي "نور البشير".

كما تم منذ نهاية الأسبوع الماضي الإنطلاق في عملية التسجيل لفائدة قاطني البلدية الراغبين في الحصول على هذه التجزئات العقارية والتي تقدر مساحة الواحدة منها ب 200 متر مربع وذلك بتخصيص موقع إلكتروني على أن تدوم عملية التسجيل إلى غاية 20 يونيو المقبل.

وسيتم إيداع ملفات المكتتبين بعد عملية التسجيل الإلكتروني على مستوى الملحقات البلدية القريبة من محل إقامة المكتتب.

وعن شروط الإستفادة يضيف ذات المتحدث فإنها تتعلق أساسا بعدم الإستفادة المسبقة للمكتتب من أي إعانة مالية أو عقارية من طرف الدولة مخصصة للسكن.

وبالموازاة مع عملية التسجيل سيتم "قريبا" تشكيل لجنة مختلطة تضم مختلف المتدخلين في مجال السكن من أجل دراسة ملفات المكتتبين وإعداد القائمة الأولية للمستفيدين والتي سيتم تحويلها على البطاقية الوطنية للسكن من أجل التدقيق والتحقيق قصد المصادقة على القائمة النهائية.

وللتذكير فإن بلدية البيض عرفت منذ بداية سنة 2018 الإنطلاق في عملية توزيع مايقارب 3.000 آلاف تجزئة عقارية للبناء الذاتي. وقد بلغت في هذا الصدد الملفات التي هي حاليا على مستوى أملاك الدولة من أجل إعداد عقود الملكية ال2.400 ملفا والعملية مستمرة من أجل تمكين جميع المستفيدين من عقود الملكية الخاصة بهم.

كما تم تكليف كل من مديرية البناء والتعمير والهندسة المعمارية و مديرية الإدارة المحلية بعملية تهيئة المواقع الخاصة بهذه التجزئات العقارية من خلال شق المسالك وإنجاز الشبكات الرئيسية للمياه والصرف الصحي والكهرباء وغيرها حتى يتسنى لأصحابها مباشرة أشغال إنجاز سكناتهم، كما أشير إليه.

وتم تسجيل الإنطلاق في عملية تهيئة موقعين ضمن المواقع الثمانية المخصصة لهذه ال3.000 تجزئة، على أن يتم البث في عملية تهيئة المواقع الستة المتبقية فور الإنتهاء من مرحلة الإجراءات الإدارية التي أنطلق فيها مؤخرا.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي