محلي

مخيمات صيفية لفائدة 2000 طفل من ورقلة

موسم الاصطياف 2019

سيستفيد 2.000 طفل من كلا الجنسين من ولاية ورقلة من مخيمات صيفية في إطار موسم الإصطياف لسنة 2019 وذلك بعدد من مراكز الشباب لقضاء العطل و الترفيه بمدن شمال الوطن، حسبما استفيد لدى رئيس مصلحة نشاطات الشباب بمديرية الشباب والرياضة.

و يتشكل هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 16 سنة والذين سيوزعون على شكل دفعات من أبناء عائلات معوزة، وتلاميذ نجباء من المتفوقين في دراستهم، حيث سيتم تنظيم أول رحلة مطلع شهر يوليو القادم بعد أن تم تعيين إلى حد الآن خمس مدن بشمال البلاد (سكيكدة و بجاية و تيزي وزو  وعنابة و تلمسان)، مثلما أوضح العيد بن الشيخ. 

و سيستفيد هؤلاء الأطفال خلال فترة إقامتهم بتلك المراكز (حوالي أسبوعين لكل دفعة) من برامج تثقيفية و وأنشطة تربوية و ترفيهية متنوعة تحت إشراف منشطين مؤهلين. و كانت مديرية الشباب و الرياضة قد نظمت تحسبا لإنطلاق موسم الإصطياف 2019 أربعة تربصات تكوينية لفائدة المنشطين بمراكز الشباب لقضاء العطل و الترفيه والتي استفاد منها ما مجموعه 200 عنصرا عبر منطقتي ورقلة و الولاية المنتدبة تقرت.

وتضمنت تلك التربصات دروسا نظرية و تطبيقية بالخصوص التعريف بالنصوص القانونية المسيرة لمراكز الشباب لقضاء العطل و الترفيه و قواعد الإسعافات الأولية والأمن و النظافة و الصحة وغيرها من الجوانب التي تساعد المنشطين على ضمان تأطير ومرافقة أفضل للمصطافين الأطفال.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي