محلي

إحباط عمليتي قطع غير شرعي لأشجار الصنوبر والعرعار وحجز 2200 عمود

محافظة الغابات بالشلف:

تمكّنت الفرقة المتنقلة لإقليم غابات المرسى الشلف من إحباط عمليتي قطع غير شرعي لأشجار الصنوبر والعرعار وحجز 2200 عمود، حسبما استفيد لدى محافظة الغابات.

وأوضح المكلف بالإعلام بذات المصالح محمد بوغالية ل/وأج أن الفرقة المتنقلة لإقليم غابات المرسى وبالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني أحبطت مؤخرا عمليتين لقطع غير شرعي لأشجار الصنوبر والعرعار تمت على مستوى غابة الدولة قسم سيدي مسار ببلدية المرسى وكذا حجز 2200 عمود مهيأة للنقل.

وأوضح المصدر أن هذه العملية التي تندرج في إطار مكافحة القطع غير الشرعي داخل الأملاك الوطنية الغابية جاءت بناء على استغلال معلومات تفيد بقيام أشخاص بقطع الصنوبر الحلبي والعرعار، حيث قام أعوان الغابات على الفور بتكثيف الدوريات والحواجز داخل المحيط الغابي.

وأسفرت الأبحاث والتحريات، استنادا لبوغالية، خلال العملية الأولى عن حجز 1500 عمود و 700 أخرى في عملية ثانية، كانت مهيأة للنقل بحيث تستعمل في مزارع الطماطم، فيما لفت إلى أن "هذه المحاولات عادة ما تتم خلال شهر رمضان وفترات الزوال تزامنا ونقص الحركية، إلا أن حنكة وفطنة أعوان الغابات دائما ما تترصد لهذه العصابات".

ولا تزال عملية البحث والتحري عن الأشخاص المتورطين في هذه العمليات متواصلة، حيث أنهم لاذوا بالفرار سيما في ظل صعوبة المسالك وكثافة الغطاء الغابي بالمنطقة، كما أوضح مسؤول الإعلام بالمحافظة.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي