محلي

تخصيص 5 آلاف هكتار للإستثمار الفلاحي لفائدة الشباب ببريزينة

البيض:

تم تخصيص 5 آلاف هكتار للإستثمار الفلاحي لفائدة الشباب ببلدية بريزينة (جنوب ولاية البيض) حسبما علم لدى رئيس المقاطعة الفلاحية لدائرة بريزينة.

وأفاد لعرج غيلاني لوأج أنّ مصالح الولاية خصصت هذه المساحة على مستوى المحيط الفلاحي"بحرية" الذي يتربع على مساحة تفوق 220 ألف هكتار وذلك في إطار إستصلاح الأراضي عن طريق الإمتياز من أجل تشجيع الشباب على الإستثمار في المجال الفلاحي والنهوض بالقطاع.

وأشار ذات المتحدث الى فتح مكتب على مستوى بلدية بريزينة من أجل إستقبال ملفات الراغبين في الإستثمار بالمنطقة والإستفادة من قطعة أرضية تتراوح مساحتها مابين 5 إلى 25 هكتار، فيما تم تحديد أولوية الإستفادة لفائدة الشباب البطّال من سكّان المنطقة والناشطين في المجال الفلاحي، وخريجي الجامعات ومؤسسات التكوين المهني في مجال الفلاحة وغيرها من الفئات.

وسيتم في مرحلة لاحقة بعد إنتهاء آجال إبداع الملفات التي حددت في 20 جوان الحالي الإنطلاق في عملية دراسة الملفات من أجل المصادقة على القائمة المعنية بالإستفادة، على أن يتم توزيع هذه الأراضي قبل نهاية العام الجاري.

وللتذكير، فإنه منذ بداية الإستثمار الفلاحي بمنطقة بريزينة سنة 2016 إستفاد 197 من قاطني ذات الجماعة المحلية من أراضي للإستثمار الفلاحي بمساحة إجمالية تقدر ب 2.500 هكتار حيث ينشط أغلب هؤلاء الفلاحين في مجال إنتاج الحبوب والبطاطس.

كما  إستفاد خلال نفس الفترة 35 من مربي المواشي من مساحة إجمالية بلغت 1200هكتار من أجل الرعي وتربية المواشي وفقا لذات المصدر.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي