محلي

تفكيك شبكات للإتجار بالمخدرات وترويج الكحول بسطيف، الطارف وبجاية

ضمن عمليات منفصلة قامت بها عناصر الدرك الوطني

تمكنت عناصر الدرك الوطني بكل من ولاية بجاية، سطيف والطارف في عمليات متفرقة من توقيف عصابات للاتجار بالمخدرات والمشروبات الكحولية مع حجز كميات من الكيف المعالج وأشجار للقنب الهندي والاف من قارورات الخمر.

وفي عملية نوعية تمكنت عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار بـ "المخدرات" بالحجار من الاطاحة بشبكة إجرامية منظمة تنشط على مستوى الشرق. وتتكون الشبكة من شخصين ينحدرون من العلمة ولاية سطيف، وحسب بيان لذات السلك النظامي أمس فقد اسفرت العملية عن حجز 22 كلغ من الكيف المعالج، كانت موجهة للاستهلاك، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ 108 مليون سنتم من عائدات الترويج. كما تم استرجاع دراجة نارية وهواتف نقالة. 

وتم فتح ملف قضائي لأفراد العصابة وتقديمهم أمام المحكمة الإقليمية المختصة. وفي سياق منفصل تمكنت وحدات الدرك الوطني بخراطة وتزمالت، التابعتين للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية. قدرت الكمية المحجوزة 43273 قارورة خمر، من مختلف الأنواع والأحجام. تم ضبطها داخل شاحنات، حيث تم تغطية البضاعة بفضلات الدواجن والحيوانات أي انها مموهة ومخبأة بإحكام داخل شاحنات كانت متوجهة لإحدى الولايات الجنوبية. 

من جانب اخر وفي تطور لقضية توقيف عصابة للقنب الهندي بولاية الطارف، تم أمس على مستوى مجموعة الدرك الوطني لذات الولاية عرض المحجوزات. التي تمثلت في 230 شجرة من القنب الهندي و1368قرص مهلوس، وبندقية صيد من الصنف الخامس، وبندقية صيد من العيار 16 و550غرام من الكيف المعالج. بالإضافة إلى ذخيرة حية متنوعة و8 هواتف نقالة وأدوات خاصة بصنع الذخيرة وكمية من المازوت وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي من العملة الصعبة والمحلية. وكذلك قرون للإيل البربري، كما ارتفع عدد الموقوفين إلى سبعة اشخاص مثلوا أمس أمام نيابة محكمة الطارف.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي