محلي

مختصرات من الولايات

عين تموشنت: هزة أرضية شدتها 5 .3 درجة على سلم ريشتر تضرب الولاية

سجلت أمس على الساعة منتصف الليل و34 دقيقة (حسب التوقيت المحلي) هزة أرضية بلغت شدتها 5 .3 درجة على سلم ريشتر بولاية عين تموشنت. وأوضح بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء أن مركز هذه الهزة حدد على بعد 3 كلم جنوب تامزورة (ولاية عين تموشنت) في حين بلغت شدة الهزة 5 .3 درجة على سلم ريشتر.

 

سكيكدة: وفاة شاب غرقا بشاطئ غير محروس

هلك شاب يبلغ من العمر 26 سنة ينحدر من ولاية سطيف مساء أمس الأول غرقا بالشاطئ غير المحروس لقبيبة ببلدية الشرايع (غرب سكيكدة). وأشارت مصالح الحماية المدنية، إلى أن الضحية لاقت حتفها عند مغامرتها رفقة مجموعة من الأصدقاء من ولاية سطيف.  وقد تم نقل الجثة إلى المصلحة المعنية بمستشفى القل من طرف مصالح الحماية المدنية.  من جهتها فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث بدقة.

 

الشلف: 6 جرحى في حادث مرور خطير 

أسفر حادث مرور وقع أمس في حدود الساعة 7:46 صباحا بولاية الشلف إلى إصابة 6 جرحى بإصابات متفاوتة وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، فإن الحادث تمثل في اصطدام سيارة سياحية بشاحنة ذات مقطورة بالطريق السيّار شرق غرب في الشطر ما بين الشرفة والحسنية خلف 6 جرحى بينهم رضيع دون تسجيل وفيات، تم إسعافهم وإجلائهم إلى المستشفى.

 

وفاة 11 شخصا في حوادث المرور خلال 48 ساعة

لقي 11 شخصا حتفهم وأصيب 32 آخرين بجروح، في حوادث المرور خلال الفترة الممتدة بين 13 إلى 15 جوان الجاري، حسب ما أفادت به حصيلة لمصالح الحماية المدنية، أمس. وحسب ذات المصدر فإن أثقل حصيلة سجلت بولاية البويرة بوفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة أخرين بجروح على إثر انقلاب سيارة بقرية تلامين ببلدية أهل لقصر، يضيف ذات المصدر. للإشارة، تدخل غطاسو الحماية المدنية من اجل انتشال 04 ضحايا متوفيين غرقا، في كل من وهران وسكيكدة وبومرداس وورقلة. وقد لقيت الحالة الاولى حتفها في البحر وهو طفل يبلغ من العمر 12 سنة بشاطئ مرسى الحجاج بمنطقة صخرية ممنوعة للسباحة ببلدية بطيوة اما الحالة الثانية وفاة شخص يبلغ من العمر 26 سنة بشاطئ لقبيبة ممنوع للسباحة ببلدية شريعية ولاية سكيكدة وكذا الحالة الثالثة وفاة مراهق يبلغ من العمر 16 سنة بشاطئ محروس المسمى الصخرة ببلدية بومرداس والحالة الرابعة يتعلق بشخص يبلغ من العمر 23 سنة متوفي في مسبح ببلدية سيدي سليمان ولاية ورقلة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي