محلي

قافلة سياحية لفائدة 1600 شاب من الجزائر العاصمة أواخر جوان الحالي

لحساب موسم اصطياف 2019

ستنطلق اواخر شهر يونيو الجاري بالجزائر العاصمة القافلة السياحية الشبانية الثانية لحساب موسم اصطياف 2019 سيستفيد منها 1600 شاب و مراهق شاب من  مختلف بلديات الولاية , حسبما علم عن مصدر من مديرية الشباب و الرياضة و الترفيه لولاية الجزائر.

واوضح محمد ساعد امين رئيس مصلحة الحركة الجمعوية بالمديرية في تصريح ل/واج ان برنامج موسم اصطياف 2019 يتضمن الى جانب القافلة الشبانية السياحية التي انطلقت الاثنين المنصرم  و التي استفاد منها 2000 شاب , تنظيم قافلة اخرى بتاريخ 29 يونيو الجاري لفائدة 1600 شاب و مراهق , حيث ستكون الوجهة ولايات تلمسان ووهران و عين تموشنت و تيبازة و جيجل.

وقد تم  وضع برنامج خاص في اطار ما يعرف بالمخطط الازرق لتنظيم رحلات الى البحر لفائدة الاطفال و العائلات من مختلف بلديات الولاية بدءا من الفاتح يوليو , و يشمل البرنامج نحو 45.000 شخص, و ستكون الرحلات نحو شواطئ القادوس و خلوفي و الشاطئ الازرق.

فيما  سيحتضن شاطئ المرسى بسيدي أفرج الالعاب الشاطئية لدورة يوليو و اغسطس و التي تستهدف 15.000 شخص من اطفال و عائلات.

و على مستوى شواطئ  القادوس و المرسى و سيدي أفرج و الشاطئ الازرق و خلوفي, سيتم تنظيم مسابقة الشواطئ النظيفة الى جانب  ورشات للفن التشكيلي و التنشيط الفني و الموسيقي عبر تلك الفضاءات خلال عطل نهاية الاسبوع على ان يصل تعداد الفئة المستهدفة من هذه الفعالية الى 50.000 شخص.

بدورها ستحتضن المؤسسات الشبابية بالعاصمة و عددها 70 مؤسسة, برامج ترفيهية مختلفة لفائدة مرتاديها بدءا من الفاتح من الشهر المقبل و الى غاية نهاية موسم الاصطياف و يتوقع ان تمس تلك الفعاليات نحو 70000 مستفيد,يضيف ساعد.

و تحرص المديرية على ان تسهم فعاليات تنشيط المسابح الترفيهية في الترويح عن ما لا يقل عن 90.000 مستفيد يشكلون فئة العائلات و الاطفال خصوصا.

و بخصوص برامج المسابقات المختلفة المزمع تنظيمها خلال صائفة 2019 من قبل المديرية أضاف السيد ساعد أنها ستكون بتعداد 4 مسابقات موجهة للفائدة 10.000 شخص, و تمتد من 16 من شهر يونيو الحالي إلى غاية 10 من شهر أغسطس.

و عن طبيعة تلك المسابقات قال المتحدث أنها تخص عديد المجالات و سيشرع الأحد المقبل بتنظيم اول مسابقة لحساب هذا الموسم و يتمثل في الطبعة الخامسة من مسابقة الشباب الموهوب و التي ستمتد إلى 30 من شهر يونيو و ستضم 1000 متنافس, على أن تجري فعاليات التظاهرة بالمركز الثقافي لحسين داي و قاعة ابن خلدون قبل أن تختتم الفعالية بالمسبح الترفيهي لبلدية بئر التوتة.

كما سيتم تنظيم الصالون الولائي لنشاطات الشباب و الذي يجمع بين مختلف المسابقات الثقافية و الترفيهية و العلمية قبيل الاحتفالات المخلدة لعيدي الاستقلال و الشباب و هو مفتوح للجمهور الواسع من جميع فئات المجتمع و سيشارك في هذه الطبعة التي ستنظم على مستوى منتزه الصابلات 5000 مشارك.

و ستحتضن المسابح الترفيهية لكل من الكاليتوس و العناصر وببئر مراد رايس و بئر التوتة و وبلوزداد فعاليات مسابقة " العاب بلا حدود" و المخصصة للألعاب الشاطئية خلال الفترة الممتدة ما بين 10 يوليو الى 10 من شهر اغسطس , و ستمس هذه المسابقة 3000 شاب من المنخرطين في المؤسسات الشبابية و النوادي الرياضية بتعداد 60 مؤسسة و 110 نادي رياضي.

و سيشارك 1000 منخرط في المؤسسات الشبابية الموزعة عبر اقليم ولاية الجزائر في مسابقة "كاس كرة القدم الشاطئية" و التي ستتنافس عليها ذات المؤسسات , و تم اختيار شاطئ الصابلات لتنظيم هذه الدورة التي ستمتد من الفاتح الى غاية 10 من شهر اغسطس المقبل , يضيف المصدر.

من نفس القسم محلي