محلي

الشرطة الاسبانية تطيح بشبكة جزائرية للحرقة والإتجار بالبشر

كانوا ينقلون المهاجرين من سواحل وهران إليها مقابل مبالغ مالية كبيرة

أطاحت الشرطة الاسبانية، بشبكة تمتهن الاتجار بالبشر، من بينهم 7 جزائريين، ثلاثة منهم يقيمون في أليكانتي حيث كانت هذه الشبكة تنقل الحراقة من وهران نحو اسبانيا مقابل مبالغ مالية كبيرة علما ان من بين هؤلاء المهاجريين تم تسجيل نساء حوامل وأطفال رضع اقل من ثلاثة سنوات.

وحسب ما أوردته مواقع اعلامية اسبانية، تقوم هذه الشبكة، بنقل المهاجرين من وهران إلى إسبانيا، على متن القوارب، حيث يتم استخدامها هي الأخرى في تهريب المخدرات. وأشارت ذات المصادر، أنه بعد تفكيك هذه الشبكة، تم اكتشاف 79 مهاجراً غير شرعي. ومن بين المهاجرين غير الشرعيين، امرأة في مرحلة متقدمة من الحمل، وطفل أقل من ثلاث سنوات. وقد وجه للموقوفين تهم، تتعلق بارتكاب جرائم ضد المواطنين الأجانب والانتماء إلى منظمة إجرامية.

من بين المعتقلين السبعة، أربعة مسؤولين عن شحن ونقل الأشخاص من شمال إفريقيا. وأدى الثلاثة الباقون مهمة المستقبلين، حيث يقومون بتسهيل النزول أو الإقامة في إسبانيا، أو النقل إذا لزم الأمر إلى دول الاتحاد الاوروبي الاخرى.

وقد باشرت الشرطة الاسبانية العملية، بعد ورود معلومات تفيد بوجود جماعة إجرامية، تنطلق من السواحل الجزائرية في قوارب إلى سواحل الميريا، شرق اسبانيا، مقابل مبالغ مالية كبيرة لتتمكن بعد تحقيقات معمقة من تفكيك هذه العصابة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي