الثقافي

تكريم فنانين تشكيليين ومطربين وشعراء بخنشلة

تزامنا واحياء اليوم الوطني للفنان

تم أمس أول بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لمدينة خنشلة تكريم فنانين تشكيليين ومطربين و شعراء محليين بمناسبة إحياء اليوم الوطني للفنان (8 يونيو من كل سنة).

وقد أشرفت سلطات الولاية بالمناسبة على وقع أنغام الأغنية الشاوية أبدعت فرقة "أسيرم" على تكريم عديد الوجوه الفنية المحلية من شعراء وفنانين في الأغنية الشاوية وفنانين تشكيليين ومصورين فوتوغرافيين شرفوا ولاية خنشلة في مختلف التظاهرات الوطنية والدولية.

ومن بين الوجوه التي تم تكريمها خلال هذا الحفل الذي بادرت إلى تنظيمه المديرية المحلية للثقافة، الأديب والشاعر الشعبي لعور عمر وكذا الشاعر محياوي محمد أمزيان، فضلا عن المصور الفوتوغرافي يوسف أسباع إلى جانب الفنانين التشكيليين جمال الرويبي وخليف هادية.

كما كانت المناسبة فرصة لتكريم مطربي ولاية خنشلة، على غرار مؤدي الأغنية الشاوية عز الدين لعقوبي وقايدي محمد صديق أحد الوجوه المعروفة بالولاية وصديق الثقافة، كما وصفه المدير الولائي للقطاع عبد القادر جعلاب.

ودعا عميد الأغنية الأوراسية عبد الحميد بوزاهر، ممثل الفنانين المحليين بالمناسبة، أسرة الثقافة والفن إلى إحياء ذكرى رحيل شهداء الفن بولاية خنشلة في شاكلة محمد مقداد وضرورة تكريم الوجوه التي اعتزلت الفن خلال السنوات الفارطة لدواعي صحية.

للإشارة فقد تم ببهو المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية إقامة معرض تضمن لوحات فنية و صور فوتوغرافية للفنانين التشكيليين جمال الرويبي وخليف هادية والمصور الفوتوغرافي أسباع يوسف وهو المعرض الذي شهد إقبالا لافتا للجمهور.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي