محلي

الأمن يوقف 2251 متورطا في الجريمة

كانوا محل أوامر قضائية بالقبض

مواصلة لنشاطاتها المستمرة والمتعلقة بمحاربة الجريمة بشتى أشكالها، تمكنت مصالح الأمن الوطني في إطار المقاربة الجديدة لإضعاف المفعول الإجرامي، من إلقاء القبض على 2251 شخص بموجب أوامر قضائية صادرة عن الجهات القضائية الوطنية خلال الخمسة (05) أشهر الماضية لسنة 2019.

هذه المقاربة التي ترتكز على الالتزام الدائم لمصالح الشرطة، تهدف أساسا إلى خفض نسبة الجريمة وكذا تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن.

بلغ العدد الإجمالي للموقوفين 2251 شخص، حسب ما أشار له بيان لذات الجهاز الأمني تلقت "الرائد" نسخة منه إذ تم توقيف 391 شخص مبحوث عنه في قضايا الاتجار غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، و339 شخص مبحوث عنه في قضايا السرقة، وتوقيف 240 شخص مبحوث عنه في قضايا تكوين جمعية أشرار، وتوقيف 07 شخص مبحوث عنه في قضايا القتل، وتوقيف 37 شخص مبحوث عنه في قضايا محاولة القتل، وتوقيف 33 شخص مبحوث عنه في قضايا التهريب، و55 شخص مبحوث عنه في قضايا التزوير واستعمال المزور.

فيما تم توقيف 123 شخص مبحوث عنه في قضايا النصب والاحتيال، و123 آخرين مبحوث عنه في قضايا إصدار صكوك بدون رصيد، وتوقيف 135 شخص مبحوث عنه في قضايا الضرب والجرح العمدي، فيما أوقف 768 شخصً مبحوث عنه في قضايا متنوعة كالتهرب الضريبي، خيانة الأمانة، المساس بالاقتصاد الوطني ...إلخ.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي