محلي

فتح مركز إجراء بالمركز الاستشفائي الجامعي لسيدي بلعباس

امتحان شهادة التعليم المتوسط:

فتحت مديرية التربية لسيدي بلعباس مركز إجراء خاص بامتحان شهادة التعليم المتوسط على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي "عبد القادر حساني" لعاصمة الولاية لتمكين بعض المترشحين المرضى من اجتياز هذا الامتحان حسب ما علم لدى إطار بذات المديرية.

وأوضح دموش بن عتو أن هذا المركز تم استحداثه لفائدة خمسة مترشحين من بينهم تلميذ واحد وأربعة تلميذات مقيمين بالمستشفى ويتابعون العلاج على مستوى مصالح طبية مختلفة على غرار طب الأطفال وأمراض الدم والطب الداخلي.

وقد تم توفير ثلاث قاعات للامتحان بالمستشفى حيث خصصت قاعة واحدة للتلاميذ الذين في استطاعتهم الكتابة وقاعتين مخصصة لكل مترشح ممن لا يستطيعون الكتابة حسب ما أضافه ذات المصدر، مشيرا إلى أنه تم تكليف أستاذ بنقل الأجوبة من التلاميذ الذين لا يستطيعون الكتابة في حين يشرف أستاذان بكل قاعة على الحراسة.

ومن أجل التخفيف على التلاميذ المرضى الذين يعانون من أمراض الدم والتصلب الغدروفي وأمراض داخلية، تم تسخير أخصائية نفسانية لمساعدتهم على التأقلم معظروف اجتياز هذا الامتحان وكذا تحفيزهم على النجاح ورفع معنوياتهم.

وقد أعرب التلاميذ المرضى عن رضاهم بالظروف الحسنة لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط بهذا المركز مما مكنهم من إجراء الامتحان على الرغم من مرضهم آملين في أن تكلل جهودهم بالنجاح في هذا الامتحان المصيري الذي يؤهلهم للثانوية.

من نفس القسم محلي