محلي

القافلة السياحية لموسم 2019، فرصة لاكتشاف المؤهلات السياحية بالجزائر

ستزور 22 ولاية من ولايات الوطن

أكد وزير الشباب والرياضة سليم رؤوف برناوي أمس أول بالجزائر العاصمة أن القافلة السياحية الشبابية لفائدة 2000 شاب من مختلف بلديات العاصمة و التي ستزور 22 ولاية من ولايات الوطن تعتبر "فرصة ثمينة" ستسمح لهؤلاء الشباب بالتعرف على مختلف المؤهلات السياحية الهامة التي تزخر بها الجزائر بما فيها المواقع التاريخية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة على هامش إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لهذه التظاهرة الصيفية, رفقة والي العاصمة عبد الخالق صيودة ورئيس المجلس الشعبي الولائي عبد الكريم بنور على مستوى المركب الأولمبي "محمد بوضياف " بالجزائر العاصمة, أن القافلة السياحية الشبابية المتكونة من 2000 شاب والتي ستزور  22 ولاية ساحلية وداخلية للوطن والمندرجة في إطار تنفيذ برنامج  موسم اصطياف 2019 "هي بمثابة فرصة ثمينة ستسمح لهؤلاء الشباب التعرف على مختلف المؤهلات السياحية الهامة التي تزخر بها الجزائر".

وأضاف أن التظاهرة التي ستدوم إلى غاية 15 جوان الجاري "ستكون مناسبة سانحة أيضا للتعرف على تنوع التراث الثقافي والفني ومخزون التراث المادي واللامادي الذي تزخر به مختلف ولايات الجزائر بعاداتها وتقاليدها والتي تعكس ثراء الهوية الوطنية".

وأبرز بالمناسبة أن القافلة السياحية التي تقام تحت شعار "السياحة الشبابية اكتشاف ومعارف" ستكون ثرية ببرنامجها وورشاتها لصالح فئة الشباب لتعزيز قيم الهوية الوطنية.

وأشار والي ولاية الجزائر عبد الخالق صيودة, من جهته, أن القافلة السياحية الشبابية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة والترفيه بالتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب للعاصمة ستسمح بتعزيز اللقاءات والاحتكاك بين شباب العاصمة مع باقي شباب الولايات المعنية بالتظاهرة الصيفية لتبادل الأفكار والرؤى , كما أنها فرصة للتعريف بالمواقع التاريخية والطبيعية والأثرية التي تزخر بها الجزائر.

وذكر مدير الشباب والرياضة لولاية الجزائر طارق كراش في تصريح ل/واج على هامش التظاهرة أن القافلة تضم 2000 شاب يمثلون 45 مؤسسة تربوية و 12 رابطة شبانية و 20 جمعية شبانية وستشمل زيارة 22 ولاية.

و قال ان الشريحة العمرية للمستفيدين من التظاهرة تتراوح بين 18 الى 35 سنة, و تستمر فترة اقامة الافواج المشكلة للقافلة في كل ولاية مدة 5 ايام , في حين تم تسخير 72 حافلة لفائدة المستفيدين من هذه القافلة.

من نفس القسم محلي