محلي

عمال معهد التكوين المهني يعلقون الاضراب

تغليبا لمصلحة المتربصين واستقرار المؤسسة

علّق الفرع النقابي للمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الشهيد تاج الدين حامد عبد الوهاب بتيسمسيلت، الاضراب الذي كان يهدد بنسف الامتحانات السداسية الشاملة للسداسي الثاني من السنة التكوينية الحالية وذلك تغليبا لاستقرار المؤسسة.

و اوضح بيان اعلامي للفرع النقابي المنضوي تحت الايجيتا ان تعليق الإضراب جاء بعد فتح ابواب الحوار والتشاور من طرف المديرية الولائية للتكوين والتعليم المهنيين من خلال عقد اجتماعين استثنائيين لمناقشة النقاط المرفوعة في الاشعار بالإضراب رقم 01/2019.

حيث عقد أعضاء الفرع النقابي مع المدير الولائي، اجتماعا أولا، بتاريخ 03/06/2019 ليتبعه عقد اجتماعا ثانيا موسعا الى اعضاء مكتب التنسيق الولائي لمؤسسة التكوين المهني وكذا مركز التكوين المهني والتمهين المجاهد الحاج بن علة تيسمسيلت02  بتاريخ 08/09/2019 وهو الاجتماع الذي انبثق عنه محضر رسمي   يحمل  عدة نقاط تم الالتفاف حولها لتجاوز النزاع و هذا بامضاء جميع الأطراف الحاضرة.

وأضاف البيان النقابي ان تعليق الاضراب جاء تغليبا لمصلحة المتربصين واستقرار المؤسسة التكوينية لاسيما مع وجود "نية حسنة"  لدى المسؤول الاول على القطاع لخدمة عمال ومستخدمي التكوين المهني بالولاية ومنهم موظفي المعهد الذي سيستفيد في القريب العاجل من مشروع لإعادة الاعتبار والترميم بمبلغ مالي جد معتبر ،حوالي 2 مليار سنتيم، وهي الاشغال التي من شأنها تغطية اغلب النقائص التي تعاني منها هذه المؤسسة التكوينية لاسيما فيما يخص التدفئة المركزية، واشغال الكتامة والمطعم ... وهي العملية التي يعتبرها الشريك الاجتماعي مكسبا حقيقيا للعمال حيث ستساهم في تحسين العملية التكوينية.

هذا وتم عرض النتائج المتوصل اليها في اجتماع الفرع النقابي مع المدير الولائي في جمعية عامة استثنائية تم على اثرها تعليق الاضراب حسبما ينص عليه القانون المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل و ممارسة حق الاضراب.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي