الثقافي

تظاهرة الأسبوع الولائي للتسلية والترفيه تستقطب الأطفال

بومرداس:

استقطبت تظاهرة الأسبوع الولائي للتسلية و الترفيه التي انطلقت فعالياتها أمس أول بدار الشباب "سعيد سناني" بمدينة بومرداس أعداد كبيرة من الأطفال من الجنسين مصحوبين بأوليائهم من مختلف مناطق الولاية.

و تستهدف هذه الفعالية التي تتواصل على مدار أربعة أيام ما لا يقل عن 2000 طفل من الجنسين أعمارهم تراوح ما بين 6 و 13 سنة من المهيكلين و غير المهيكلين بمختلف دور و فضاءات الشباب التابعة لمديرية الشباب و الرياضة عبر الولاية.

و تضمن حفل افتتاح هذه الفعالية ،التي يشرف على تنظيمها دار الشباب المذكورة بالتنسيق مع رابطة نشاطات الهواء الطلق الترفيه و تبادل الشباب و الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية و العلمية و مديرية الشباب و الرياضة، نشاطات ثرية و متنوعة أبرزها عروض لألعاب ترفيهية متنوعة و عروض مسرحية موجهة للأطفال و ألعاب سحرية و كرماس و مسابقات فكرية .

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة وفقا لما أوضحه فوزي بايت، إطار منشط بمؤسسة دار الشباب ل"وأج" في إطار برنامج نشاطات ثري و متنوع خصص لفئة الأطفال المهيكلين و غير المهيكلين بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفولة الذي يتزامن مع بداية العطلة المدرسية .

و من بين أهم ما يتضمنه برنامج هذا الأسبوع إستنادا إلى نفس المصدر رحلات ترفيهية و سياحية لفائدة أزيد من 1300 طفل إلى مختلف المعالم التاريخية و الأثرية و المتاحف ببلدية دلس شرق الولاية و أخرى سياحية إلى بحيرة قدارة ببلدية قدارة بوزقزة (غرب الولاية) و منطقة أزفون بولاية تيزي وزو، و ترمي هذه الظاهرة التي تنظم في طبعتها الثالثة إلى وضع في متناول أطفال الولاية فرص للترفيه عن النفس و التسلية بعد سنة كاملة من التحصيل العلمي المدرسي و التثقيف و للتعارف فيما بين أبناء الولاية.

ف. س

من نفس القسم الثقافي