محلي

إنجاز أشغال حراجية على مساحة بـ 640 هكتار للوقاية من حرائق الغابات

قسنطينة :

تم إنجاز أشغال حراجية على مساحة بـ 640 هكتارا برسم الموسم 2018 - 2019 من طرف مصالح محافظة الغابات بقسنطينة، حسب ما علم من المدير المحلي لمحافظة الغابات.

وأوضح موسى شنافي ل"وأج على هامش انطلاق "الأبواب المفتوحة" حول التحسيس بأخطار حرائق الغابات التي تستهدف الطلبة أن هذه العملية التي تضمنت القضاء على الأشجار الميتة ونفايات النباتات الميتة أو الجافة التي مست البلديات الـ 12 للولاية تهدف إلى مكافحة مخاطر الحرائق التي قد تؤثر على الثروة الغابية بالمنطقة في فصل الصيف .

وصرح ذات المسؤول خلال هذه التظاهرة التي احتضنتها جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الاسلامية أن هذه العملية موجهة أيضا لتحسين دخل سكان المناطق الريفية و الجبلية مع المساهمة في الحفاظ على المناطق الحراجية وتجديدها.

وأشار إلى أن أهم المناطق التي استفادت من هذا العمل الحراجي في الغابات الواقعة بالمناطق المتضررة خلال السنتين الماضيتين جراء حرائق و ذلك ببلديات عين السمارة و الخروب و بن باديس ، مذكرا بأن ما يقارب 50 هكتارا من المساحات الغابية قد أتلفتها الحرائق الصيف الماضي في عشرة (10) حرائق سجلت بين شهري يوليو وأغسطس 2018.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية إلى التشجيع على احترام شروط السلامة والوقاية ضد حرائق الغابات و التي ستستمر إلى غاية 13 يونيو الجاري لاستهداف أكبر عدد من الطلاب من مختلف مؤسسات التعليم العالي .

وقد تم بالمناسبة إقامة معرض حول مختلف نشاطات قطاع الغابات و ذلك ببهو هذه الجامعة الذي شهد إقبالا لافتا من طرف طلاب مختلف مؤسسات التعليم العالي خاصة منهم المتخصصين في المجال الزراعي .

من نفس القسم محلي