محلي

استثمارات بقيمة 2,5 مليار دج لتحسين شبكة توزيع الكهرباء

الوادي:

أنفقت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي (سونلغاز) ما قيمته 2.5 مليار دينار خلال الست (6) سنوات الأخيرة كاستثمارات لتحسين شبكة توزيع الطاقة الكهربائية، حسبما أستفيد من خلية الاتصال بذات المؤسسة.

ويأتي تخصيص هذه الغلاف المالي في إطار جملة الاستثمارات المبرمجة من طرف إدارة الشركة والرامية إلى تدعيم وتقوية شبكات التموين بالطاقة الكهربائية لفائدة زبائنها، كما أوضح المكلف بالإتصال الحبيب مسلم .

وفي إطار تجسيد برامج المخطط ألاستعجالي الذي انطلقت سنة 2013 على مستوى ثلاثون بلدية التي تضمها الولاية تم أنجاز حوالي 470 محول كهربائي موزع بين أرضي وهوائي وشبكة كهربائية للتوتر المتوسط والمنخفض تمتد على طول 640 كلم.

وأضاف أنه خصص خلال السنة الجارية 2019 غلاف مالي يقدر بـ340 مليون دج موجهة لانجاز ثمانية (8) محولات كهربائية عبر أحياء متفرقة بسبعة (7) بلديات بالإضافة إلى خمسة (5) انطلاقات عالية التوتر (30 كيلوفولط) بطول 77  كلم إلى جانب 27 عملية للربط بين الانطلاقات بطول 20 كلم بلغت نسبة الإنجاز بهذه المشاريع حوالي 80 بالمائة.

وأكد المكلف بالاتصال أن هذه المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز تأتي بالإضافة إلى دعم ومواكبة الاستثمار الفلاحي والصناعي للقضاء النهائي على مشاكل النقص والضعف في التموين بالطاقة الكهربائية التي عرفتها العديد من الأحياء السكنية ببلديات الولاية في السنوات المنقضية.

وقد ساهمت هذه الاستثمارات التي مست شبكة التموين بالطاقة الكهربائية في التشجيع على ولوج عالم الاستثمار الصناعي باستحداث مؤسسات اقتصادية صغيرة ومتوسطة إلى جانب الاستثمار الفلاحي من خلال زيادة مساحات الأراضي الفلاحية المسقية.

تجدر الإشارة أن مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي سخرت تحسبا لفصل الصيف 19 فرقة تدخل لمواجهة الأعطاب الطارئة على مستوى الشبكة الكهربائية تشتغل 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي