محلي

موجة حر ستضرب 8 ولايات داخلية

درجات الحرارة ستتعدى الـ 40 بأغلبيها

تعرف المناطق الشمالية والشرقية، ارتفاعا محسوسا في درجة الحرارة، منذ يوم أمس الأحد حيث ستتجاوز 43 درجة بالمناطق الشرقية و42 درجة بالمناطق الجنوبية، على أن تتراجع اليوم إلى معدلها الفصلي، لتعاود الارتفاع إلى أعلى مستوياتها في قادم الساعات.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية، فإن الارتفاع بدرجات الحرارة القصوى، سيكون ناجما عن هبوب تيارات جنوبية غربية من الجنوب الغربي مرورا بشمال الصحراء لتنتقل إلى الواحات وتمس شمال البلاد، خاصة المناطق الشرقية.

كما كشفت مصلحة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع، بداية من اليوم الإثنين، أن تعود درجات الحرارة إلى معدلها الفصلي إذ لن تتعدى 30 درجة على المناطق الساحلية و35 درجة على المناطق الداخلية.

كما أكدت مصلحة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستعود مجددا للارتفاع يوم غد الثلاثاء حيث ستتعدى 35 درجة على المناطق الساحلية و40 درجة على المناطق الداخلية.

وبالنسبة لتفاصيل درجات الحرارة على بعض الولايات، ستصل إلى 43 درجة بكل من ولايات ڤالمة وسوق اهراس وتبسة و42 درجة بكل من ولاية سكيكدة، وعنابة، والطارف، و38 بكل من ولايات قسنطينة، وسطيف وبرج بوعريريج، أما بولاية المسيلة فتصل إلى 41 درجة مئوية.

أما في كل من الجلفة، والأغواط والجزائر العاصمة ووهران، فستصل درجات الحرارة، إلى 27 درجة مئوية، فيما تتعدى 44 درجة بعين صالح وأدرار والوادي، وبالنسبة ليوم غد الثلاثاء، فإن درجة الحرارة ستصل إلى 30 درجة بكل من الجزائر العاصمة والبليدة والمدية ووهران و40 درجة بمعسكر وغليزان والشلف، و28 درجة بعنابة والطارف، لتصل إلى 45 درجة بعين صالح وورڤلة والوادي وأدرار.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي