محلي

حجز أزيد من 10 كيلوغرامات من الكيف المعالج بوهران، عين تيموشنت وتلمسان

تم على إثرها توقيف 11 متورط بالمتاجرة فيها

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، في الساعات القليلة الماضية إثر عمليات متفرقة بكل من تلمسان ووهران، سبعة تجار مخدرات وضبطت كمية معتبرة من الكيف المعالج والأقراص المهلوسة، حسب ما افاد به أمس الجمعة بيان لوزارة الدفاع الوطني.

أوضح البيان انه "في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، يوم 06 جوان 2019، إثر عمليات متفرقة بكل من تلمسان ووهران/ن.ع.2، سبعة (07) تجار مخدرات وضبطت 68 كيلوغرام من الكيف المعالج و400 قرص مهلوس وثلاث (03) سيارات سياحية، في حين تم إحباط محاولات تهريب 6803 لتر من الوقود بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس/ن.ع.5".

ومن جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني بالنعامة "تسعة (09) مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة".

على صعيد آخر أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، الأربعاء الماضي بوهران وعين تيموشنت، أربعة تجار مخدرات مع حجز ما يربو عن عشرة كيلوغرامات من الكيف المعالج، مثلما أفادت به وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها.

وجاء في البيان أنه وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، "أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، يوم 05 جوان 2019، إثر عمليتين متفرقتين بكل من وهران وعين تيموشنت/ن.ع.2، أربعة تجار مخدرات وحجزت (65ر10) كيلوغرام من الكيف المعالج".

ومن جهة أخرى، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست/ن.ع.6، أربعة منقبين عن الذهب وضبطت جهاز كشف عن المعادن ومولدين كهربائيين ومطرقتي ضغط وآلة لتكسير الحجارة".

وعلى صعيد آخر، "أوقف حرس السواحل بالقالة /ن.ع.5، ثلاثة غطاسين بدون رخصة على متن قارب تقليدي الصنع وحجزوا معدات غطس وأغراض مختلفة"، يضيف المصدر ذاته.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي