محلي

توزيع تدريجي لـ 6310 خلية نحل لفائدة حاملي المشاريع بالمدية

بفضل عملية دعم ومساعدة إعادة بعث هذه الشعبة

سيتم توزيع ما لا يقل عن 6310 خلية نحل بصفة تدريجية على مواطني ولاية المدية من حاملي المشاريع الخاصة بتربية النحل و ذلك بفضل عملية دعم و مساعدة إعادة بعث هذه الشعبة التي بادرت بها مديرية محافظة الغابات للولاية، حسبما علم به من مسؤول هذه الهيئة.

وأوضح محمد بوراش ل/وأج أن القائمة التي تضم 6310 مستفيد ينحدرون من 45 بلدية من الولاية قد تم اختيارهم من قبل المديرية المحلية لمحافظة الغابات في إطار هذه العملية لضمان مورد مالي لهؤلاء المستفيدين من جهة، و رفع طاقات تربية النحل المحلية من جهة أخرى، إلى جانب ضمان الحفاظ على هذا النشاط المكمل لأنشطة فلاحية أخرى.

وأوضح أنه سيتم منح عشر وحدات، ما يعادل مائة خلية كاملة، لكل مستفيد من هذه العملية الذي سيتابع صاحبها في مسعى ضمان مرافقة ذي جودة من تكوين في تقنيات و شروط تربية النحل المحدد كمعيار للاستفادة من مساعدة الدولة.

وفي هذا الصدد، فقد نظمت أول عملية توزيع لخلايا النحل مؤخرا على مستوى بلدية الحمادة، شمال المدية، حيث استفاد حوالي عشرين حاملي مشاريع من عشرة خلايا كاملة، استنادا لما ذكره السيد بوراش الذي أوضح أن 15 حاملي مشاريع آخرين استفادوا من هذه العملية على مستوى واد أربيل (غرب المدية) كلهم قد تابعوا منذ بضعة أيام تكوينا سريعا في تقنيات تربية النحل أشرف عليهم مربيي نحل مهنيين.

ومن المقرر أن تتواصل عملية توزيع و دخول نشاط تربية النحل خلال الأيام القليلة المقبلة لاستهداف جميع حاملي المشاريع المتكفل بهم من طرف محافظة الغابات، على أن تختتم هذه العملية بتوزيع 6310 خلية نحل كاملة نهاية يونيو الداخل، استنادا لمحافظة الغابات بالولاية.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي