محلي

سحب أزيد من 40 مليون دينار من المكتب المتنقل لبريد الجزائر بتيبازة

خلال شهر رمضان المنصرم

 سجل المكتب المتنقل الذي استحدثته مؤسسة بريد الجزائر بولاية تيبازة خلال شهر رمضان المنصرم سحب أزيد من 40 مليون دينار, و هو "رقم فاق كل التوقعات" في أول تجربة تنظم على مستوى الولاية, حسبما علم لدى مديرية بريد الجزائر بتيبازة.

و أوضحت مديرة بريد الجزائر بتيبازة, فزيلة سيدمهاج, لـ/وأج/, أن "مصالحها سجلت سحب أزيد من 40 مليون دينار جزائري من المكتب المتنقل الذي تم استحداثه خلال شهر رمضان الفضيل", مبرزة أنه "رقم فاق توقعات بريد الجزائر و يرشح هذا المكتب المتنقل لاعتلاء المراتب الأولى على المستوى الوطني."

و تعتزم ذات المديرية استعدادا لموسم الإصطياف أين تشهد هذه الولاية الساحلية استقطاب أعدادا كبيرة على شواطئها, استحداث مكتب ثاني لتوفير السيولة المالية لزبائنها, وفقا لسيدمهاج.

و بررت المسؤولة هذا الرقم للمكتب المتنقل "درجة رابعة" إلى البرنامج المسطر, حيث تم استهداف مستخدمي بعض القطاعات التي تحصي عددا معتبرا من الموظفين و العمال عند تاريخ صب أجورهم ما يبرر عدم تسجيل تلك الطوابير و الضغط على مكاتب البريد.

من جهة أخرى, أحصت ذات المديرية توفر السيولة المالية دون تسجيل أي مشاكل ما سمح بسحب 6 مليار دينار و هو رقم وصفته مسؤولة بريد الجزائر ب"الجد معتبر" بفضل تسطير برنامج دقيق تم خلاله احترام تواريخ صب الأجور بالتنسيق مع مسؤولي القطاعات و المؤسسات.

و بلغ حجم السيولة المالية التي أقدم زبائن بريد الجزائر على سحبها خلال الشهر الفضيل من مختلف مكاتب البريد بتيبازة 6 مليار دينار أي معدل يفوق ال20 مليون دينار يوميا دون تسجيل ندرة للسيولة المالية, حسب ذات المصدر.

و سجلت ذات المكاتب حدة على طلب الأموال من قبل الزبائن و إقبال متزايد خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان بمعدل 25 مليون دينار يوميا فيما وصلت الحدة خلال نهاية الأسبوع و الأيام الأخيرة 50 مليون دينار, تضيف ذات المسؤولة.

و تتوفر مؤسسة بريد الجزائر بالولاية على شبكة واسعة من المكاتب مختلفة الأصناف تغطي كامل أرجاء الولاية تقدر بـ72 مكتبا منها سبعة مكاتب رئيسية و خارج التصنيف بكل من تيبازة و شرشال و القليعة و بوإسماعيل و حجوط و أحمر العين و قوراية إلى جانب مكاتب صغيرة بكل من المركز الجامعي بتيبازة و الأكاديمية العسكرية لشرشال.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي