الثقافي

إقبال متميز على معرض الفنان التشكيلي هاشمي عامر بمدريد

يحمل عنوان "غرقى في البحر الأبيض المتوسط"

يعرف المعرض الفردي للوحات الفنية الحديثة بعنوان "غرقى في البحر الأبيض المتوسط" للفنان التشكيلي هاشمي عامر المنظم بمدريد (إسبانيا) إقبالا متميزا من محبي هذا الفن ،حسبما أفاد بذلك ذات الفنان.

وأبرز الفنان هاشمي عامر في اتصال لوأج، أن المعرض المقام ب"البيت العربي" بالعاصمة الاسبانية توافد عليه العديد من الزوار من فنانين تشكيليين ومثقفين ومحبي فن "الاكريليك" إلى جانب ممثلي سفارة الجزائر باسبانيا ومن السلك الدبلوماسي لبلدان إفريقية وعربية.

ويحتوي المعرض الذي انطلق منذ 30 مايو المنصرم على زهاء 40 لوحة تشكيلية بتقنية الأكريليك على القماش أنجزها الفنان خلال أربع سنوات ومستوحاة من مواضيع الساعة والتي تشغل الرأي العام كما تسمح بالتعريف بالفن التشكيلي الجزائري.

وتحاكي هذه اللوحات التشكيلية موضوع الساعة الذي تعاني منه مختلف القارات وهو النزوح والهجرة غير شرعية إلى السواحل الأوروبية بصفة عامة والشواطئ الإسبانية على وجه الخصوص.

كما يصاحب المعرض الذي يتواصل إلى غاية 7 جويلية القادم دليل غني بالنصوص باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية وذلك برعاية الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

وينظم هذا المعرض برعاية رواق الفن الياسمين وسفارة الجزائر بإسبانيا والشركة الاسبانية للنقل البحري "بالياريا" التي تنشط في الخط الرابط بين مدينتي مستغانم (الجزائر) وفالنسيا (إسبانيا) والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة .

للتذكير، نظم الفنان التشكيلي هاشمي عامر معارض مماثلة منذ سبتمبر المنصرم عبر مختلف المدن الاسبانية على غرار أليكانت وايبيزا وبالما دي مايوركا وكذا متحف الفن المعاصر بيغو.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي