محلي

هبات تضامنية مع المرضى في المستشفيات يومي العيد

صنعتها جمعيات خيرية ومؤسسات وطنية ومتطوعون

اتسمت الاحتفالات بعيد الفطر المبارك في مستشفيات الجزائر العاصمة بجو ميزه التضامن والدفء الإنساني والتكافل صنعته بعض الجمعيات الخيرية والمؤسسات الوطنية وذوي القلوب الرحيمة.

ومن خلال جولة للعديد من المؤسسات الاستشفائية العمومية بالعاصمة على غرار مصالح مستشفيات لمين دباغين بباب الواد مايو سابقا، مصطفى باشا الجامعي، نفيسة حمود بارني سابقا واسعد حساني ببني مسوس، تم الوقوف عند الهبات التضامنية وقيم التضامن التي تميز الجزائريين وتجند الأطقم الطبية وشبه الطبية للتكفل التام بالمرضى في ظروف جد عادية.

وحسب ما اكده عدد من الأطباء فأن المؤسسات الاستشفائية اتخذت كافة التدابير والإجراءات للتكفل بالمرضى عبر مختلف المصالح.

كما تم ضمان مخزون الأدوية بالصيدلية المركزية تفاديا للندرة. وأضاف أنه تم تدعيم الطواقم الطبية لمختلف التخصصات والأقسام تحسبا لأي طارئ وفي مقدمتها مصلحة الاستعجالات.

في حين أن العمل التضامني وصل ذروته يوم العيد حيث تزور الجمعيات وأعضاء الكشافة الإسلامية والمتطوعين والعديد من مسؤولي القطاع الصحي من الوزارة الوصية مختلف المصالح لتقديم هدايا للمرضى مع التركيز على مصلحة طب الأطفال التي تعرف حركية تضامن كثيفة.  وضمن المبادرات سجل وجود مجموعة من الشباب في عملية تضامنية أشرف عليها الهلال الأحمر الجزائري رفقة أحد متعاملي الهاتف النقال حيث تم توزيع هدايا وألعاب وحلويات وملابس على الأطفال المرضى بمصلحة الأورام بمستشفى مصطفى باشا وسط فرحة الأطفال والأولياء.

وفي ذات السياق، عرفت مصلحة طب الأطفال الواحة بمستشفى نفيسة حمود بحسين داي الخاص بعلاج السرطان توافدا كبيرا لمختلف المتطوعين الشباب وقد تم توزيع هدايا رمزية على الأطفال المرضى رفقة ألعاب سحرية تفاعل معها الأطفال ما خلق أجواء من الفرحة السعادة في قلوب الأطفال في اليوم الثاني من العيد.

نفس الأجواء التضامنية سجلت بمصلحة الأورام بمستشفى إسعد حساني بني مسوس، حيث توافد الكثير من الجمعيات الخيرية والمتطوعين أين تم توزيع هدايا على الأطفال المرضى المقيمين وهي المبادرة التي أستحسنها الأولياء خاصة وأنها تزامن والعيد.

للإشارة، تم تسجيل تجنيد الأطقم الطبية وشبه الطبية عبر المؤسسات الاستشفائية بالعاصمة لضمان تقديم خدمات صحية للمرضى أيام العيد بصورة عادية حيث يخيل للوافد لهاته المصالح الطبية أنه في يوم عادي وليس يوم عيد.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي