محلي

دخول توسعة الترامواي حيز الاستغلال التجاري

قسنطينة:

دخلت توسعة ترامواي قسنطينة الممتدة على مسافة 7 كلم انطلاقا من محطة زواغي سليمان (المحطة النهائية للترامواي حاليا) إلى غاية مدخل مدينة علي منجلي حيز الاستغلال التجاري.

و تتضمن هذه التوسعة الممتدة على 7 كلم و التي تم تزويدها ب24 عربة 5 محطات حيث ستضاف للخط الأول لهذه الوسيلة المخصصة للنقل العمومي و العاملة منذ يوليو 2013 انطلاقا من محطة بن عبد المالك رمضان بوسط مدينة قسنطينة إلى غاية حي زواغي سليمان على مسافة 8.1 كلم و 9 محطات.

و تطلبت توسعة ترامواي قسنطينة التي تم إطلاق أشغالها في 2017 من طرف مجمع كوسيدار و ألستوم و التي تم تقسيمها إلى شطرين الأول انطلاقا من محطة زواغي سليمان وصولا إلى مدخل مدينة علي منجلي (على مسافة 7 كلم) و الثاني من مدخل مدينة علي منجلي (شارع جيش التحرير الوطني إلى غاية جامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة 2) على مسافة حوالي 4 كلم  استثمارا عموميا ب30 مليار دج حسب ما تم إيضاحه.

و خلال مراسم دخول هذه التوسعة حيز الاستغلال التجاري التي شارك فيها المفتش لدى وزارة الأشغال العمومية و النقل, بوبكر آيت عبد الله, دعا رئيس الجهاز التنفيذي المحلي, عبد السميع سعيدون, إلى السهر على المحافظة على هذا المكسب الذي سيساهم "بشكل كبير" في تحسين نوعية النقل و الخدمة العمومية و تسهيل تنقل المواطنين علاوة على أثره الاقتصادي.

و قد تم توظيف و تكوين أكثر من 160 موظف جديد بين سائقين و أعوان تجاريين و أعوان بيع و آخرين للمراقبة و الصيانة من طرف مؤسسة استغلال الترامواي (سيترام) بقسنطينة من أجل تسيير هذه التوسعة, حسب ما تم التذكير به.

ق. م

من نفس القسم محلي