محلي

تسخير أكثر من 550 تاجرا لضمان المداومة بورقلة

خلال عطلة عيد الفطر المبارك

تم تسخير أزيد من 550 تاجرا لضمان المداومة خلال عيد الفطر المبارك عبر ولاية ورقلة، حسبما علمت ''وأج'' من مديرية التجارة ورغم أن العطلة انتهت رسميا اليوم الخميس إلا أن العمل بهذا البرنامج مستمر.

وتندرج هذه العملية في إطار برنامج الوزارة الوصية طبقا للقوانين السارية في هذا الشأن، حيث ستسمح هذه المداومة التي شهدت هذه السنة زيادة في عدد التجار مقارنة بالسنة المنقضية، بضمان النشاط التجاري خلال يومي العيد، كما أوضح رئيس مصلحة المراقبة والممارسات التجارية بذات المديرية العيد روابح.

وتشمل المداومة نشاطات أصحاب المخابز والمواد الغذائية والخضر والفواكه بالإضافة إلى محطات الخدمات وتوزيع المواد الطاقوية، حيث جرى تجنيد فرق مراقبة للسهر على متابعة تطبيق برنامج المداومة عبر إقليم الولاية، يضيف ذات المسؤول.

وأشار في سياق متصل أن نسبة الاستجابة لبرنامج المداومات قد تجاوزت 99 بالمائة خلال السنوات الأخيرة من العدد الإجمالي للتجار الذين تم تسخيرهم خلال مختلف الأعياد الدينية والوطنية بهذه الولاية من الجنوب الشرقي للبلاد، مؤكدا أن مديرية التجارة تعمل على تحسيس التجار من أجل إحترام هذه المداومة.

وفي هذا الإطار ذكر روابح أن القانون المحدد لشروط ممارسة النشاطات التجارية يقضي بمعاقبة التجار المخالفين في حالة عدم الإلتزام بالمداومة بغلق المحل التجاري لمدة شهر واحد وغرامة تترواح من 30 ألف إلى 20 ألف دج.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي