محلي

إعادة تشغيل التليفيريك "قبل نهاية 2019"

قسنطينة:

سيعاد تشغيل خط تليفيريك قسنطينة الذي تجري عليه حاليا أشغال تحديث واسعة "قبل نهاية سنة 2019" حسب ما أعلن عنه الوالي عبد السميع سعيدون.

و أكد  مسؤول الجهاز التنفيذي المحلي على هامش حفل الاستغلال التجاري للخط الأول لتوسعة ترامواي قسنطينة انطلاقا من محطة زواغي سليمان (المحطة النهائية الحالية  للترامواي)  أن أشغال تحديث و صيانة التليفيريك تسير بوتيرة "سريعة" و ستستلم "قبل نهاية 2019".

و أفاد نفس المصدر أن كل نظام الاستغلال الأوتوماتيكي لوسيلة النقل هذه "ستتم مراجعته و تحيينه" في إطار عملية التحديث التي قام بدراسة الإنجاز المتعلقة بها مكتب تقني فرنسي، مؤكدا أن جميع الوسائل اللوجيستيكية و البشرية اللازمة قد تم تسخيرها لضمان "سير بدون حوادث لهذه العملية". 

كما أن أشغال تدعيم المحطات الثلاث لهذا التليفيريك (طاطاش بلقاسم و المركز الاستشفائي الجامعي بن باديس و حي الأمير عبد القادر) قد "استكملت" وفقا لنفس المصدر الذي ذكر بأن العربات الهوائية لقسنطينة قد توقفت منذ 2 أبريل 2018.

و منذ دخوله حيز الاستغلال سنة 2008، أصبح تليفيريك قسنطينة وسيلة نقل أساسية بالنسبة لسكان مدينة الصخر العتيق من وسط المدينة إلى غاية حي الأمير عبد القادر مرورا بالمركز الاستشفائي الجامعي بن باديس.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي