محلي

خسائر بولايات الجنوب بسبب الأمطار المتساقطة 48 ساعة الأخيرة

اليزي أكثر الولايات المتضررة

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، عن عودة الأمطار المصحوبة بالبرد إلى ولاية اليزي في نشرية خاصة تمتد من منتصف نهار أمس إلى صبيحة اليوم مع توقعات بتسجيل كميات أمطار تصل أو تتجاوز 25 ملم محليا.

وسجلت ولاية إليزي تضرر عدد معتبر من المنازل التي غمرتها المياه جراء الفيضانات الأخيرة التي عرفتها المنطقة نهاية الأسبوع والتي تسببت أيضا في انسداد قنوات الصرف الصحي في شوارع مدينة جانت وانغمار الطرقات بالأوحال والأتربة وغلق العديد من الطرق في وجه حركة السيارات وقطع الكهرباء في أماكن عديدة من المدينة.

وسارعت فرق الحماية المدنية للمنطقة بالتدخل السريع لامتصاص المياه التي غمرت المنازل، وأوضح مدير الحماية المدنية لولاية إليزي محمد بولاكي، "لحسن الحظ لم نسجل ضحايا بشرية لكن هناك عدد كبير من المنازل المغمورة بالمياه ونحن نعمل لتحديد أولويات التدخل". وكانت السلطات المحلية لإليزي قد تنقلت فور سقوط الأمطار إلى المدينة المتضررة للوقوف على وضعية الأحياء المتأثرة، وقد أكد الأمين العام لولاية إليزي فضيل ضويفي أنه تم تشكيل خلية أزمة من أجل إحصاء السكنات المتضررة واتخاذ الإجراءات الاستعجالية. من جهتها حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة، صباح أمس من سقوط أمطار رعدية غزيرة على كل من ولايتي تمنراست واليزي.

وحسب النشرية، فانّ الأمطار ستتواصل في التساقط من منتصف نهار أمس إلى غاية فجر اليوم. كما أنّ كمية الأمطار المتوقعة تصل إلى 25 ملم محليا.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي