محلي

مختصرات من الولايات

سكيكدة: هلاك شخص وإصابة اثنين في حادث بالطريق السيار 

أسفر حادث مرور شهده شطر الطريق السيار شرق غرب بسكيكدة، تحديدا على مستوى قرية منزل الأبطال ببلدبة عزابة، صباح أمس على وفاة شخص في العقد السادس من العمر وإصابة إثنين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. وحسب معلومات أولية من مصالح الحماية المدنية فالحادث نجم عن اصطدام شاحنتين واحدة من الوزن الثقيل ذات مقطورة كانت محملة بمادة القمح الصلب، والثانية صغيرة، كان بسبب انفجار عجلة الشاحنة الصغيرة ما جعل سائقها يفقد السيطرة عليها، قبل أن تصطدم بشاحنة القمح التي كانت تسير في نفس الاتجاه. وفي وقت تكفل عناصر الفرقة الثانوية للحماية المدنية لعزابة بنقل الضحايا إلى المصالح المختصة بمستشفى عزابة.

 

الشلف: توقيف مروجي مخدرات وتضبط 1.635 كلغ

قامت فرقة البحث والتدخل BRI لأمن ولاية الشلف، بتوقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و43 سنة، وضبطت بحوزتهم على كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 1.635 كلغ، كانوا بصدد نقلها وترويجها عبر إقليم الولاية يأتي هذا استغلالا لمعلومات تحصلت عليها، تفيد بقيام أشخاص بنقل كميات من المخدرات لغرض البيع والمتاجرة عبر ولاية الشلف. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ومباشرة الأبحاث، أسفرت العملية عن توقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و43 سنة. وضبط بحوزتهم على كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 1.635 كلغ، كانوا بصدد نقلها وترويجها عبر إقليم الولاية. مع حجز مركبة تحمل ترقيم ولاية الشلف، كانت تستعمل في عملية النقل. بعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية في حق المشتبه فيهما أحيلا أمام الجهات القضائية بالشلف.

 

تلمسان: الإطاحة بمجرم خطير تورط في خطف فتاة قاصر 

أطاحت، بحر الأسبوع المنقضي، الفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية تلمسان، بمجرم خطير. كان محل مطاردة من طرف أجهزة الأمن لسنوات نظير هروبه من حكم قضائي ثقيل أدين به جراء تورطه في خطف قاصر واحتجازها في منزله مع المشاركة في اغتصابها جماعيا رفقة أصدقائه، بدلا من الإفراج عنها وإخلاء سبيلها، أين قام الجاني بفعلته منذ سنوات قليلة، حيث عرض على الفتاة القاصر المكوث عنده في بيته بعدما وقعت في ورطة نقل تعذر عليها العودة إلى منزلها، أين وثقت به ورافقته إلى منزله، قبل أن يحتجزها فيه لعدة أيام رافضا إخلاء سبيلها وأكثر من ذلك جلب أصدقاءه إلى مسكنه، أين تداولوا على اغتصابها جميعا متسببين في انتهاك عرضها. وجرى بعدها توقيف المشتبه فيهم إلا صاحب المنزل بقي في حالة فرار، أين أدين خلال محاكمة رفاقه بعشر سنوات سجنا نافذا، وبعد أبحاث مضنية تم الترصد لهذا المجرم في مجمع عمارات سكنية يختبئ فيها، وفيها تمت مطاردته قبل الإمساك به، ليتم على إثرها تقديمه أمام النيابة العامة لمحكمة تلمسان في انتظار محاكمته بجناية تحويل قاصر الاحتجاز والاغتصاب الجماعي.

 

خ. س

من نفس القسم محلي