محلي

أسعار النفط تنزل إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر الفارط

مع اتساع نطاق النزاعات التجارية وعودة إنتاج الخام الأمريكي

تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة نهاية الأسبوع وصارت تتجه صوب أكبر انخفاض شهري لها منذ نوفمبر مع اتساع نطاق النزاعات التجارية وعودة إنتاج الخام الأمريكي إلى مستويات قياسية.

وفي نهاية الأسبوع كانت العقود الآجلة لعقد أقرب استحقاق من خام القياسي العالمي برنت عند 97ر66 دولار للبرميل، منخفضة 90 سنتا بما يعادل 4ر1 بالمئة عن إغلاق الجلسة السابقة. وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 92ر55دولار للبرميل، بانخفاض 67 سنتا أو 2ر1 بالمئة عن أحدث تسوية لها. وفي وقت سابق بلغ غرب تكساس أدنى مستوياته منذ الثامن من مارس عند 66ر55 دولار للبرميل. وتعني التراجعات أن عقود النفط بصدد أكبر خسارة شهرية لها منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي، حسب الملاحظين للسوق النفطية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صعد التوترات التجارية عالميا بتعهده بفرض رسوم جمركية على جميع السلع القادمة من المكسيك، مثيرا المخاوف بشأن النمو الاقتصادي والشهية للنفط. وينضم النزاع التجاري مع المكسيك إلى حرب التجارة الدائرة بين الولايات المتحدة والصين، والتي يتوقع محللون كثيرون أن تؤدي الى ركود اقتصادي. وتعرضت أسعار الخام لضغوط أيضا من تراجع أقل بكثير من المتوقع في المخزونات الأمريكية وعودة إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام إلى مستواه القياسي البالغ 3ر12 مليون برميل يوميا.

الوكالات

من نفس القسم محلي