محلي

حجز 2 قنطار و56 كلغ من اللحم غير الصالح للاستهلاك بخنشلة

موجه للإطعام المدرسي

تم بخنشلة حجز 2 قنطار و56 كلغ من اللحوم الحمراء غير المطابقة وغير الصالحة للاستهلاك كانت موجهة لإطعام التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، حسب ما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.

أوضح الملازم أول خالد براهامي لوأج أن عناصر أمن ولاية خنشلة وفي إطار برنامج عمل مشترك مع مديريات التجارة والمصالح الفلاحية لمراقبة المطاعم المدرسية والمواد الاستهلاكية قامت بحجز 256 كلغ من اللحوم الحمراء غير المطابقة وغير الصالحة للاستهلاك. واستنادا لذات المصدر فإن الفرقة المختلطة المكونة من عناصر المديريات المذكورة تنقلت إلى 12 مدرسة ابتدائية بعاصمة ولاية خنشلة وتمكنت من حجز 200 كلغ من اللحوم الحمراء غير المطابقة بالمطعم المركزي الذي يمون 46 ابتدائية بالوجبات الغذائية بالإضافة إلى حجز 48 كلغ أخرى بالمطعم المركزي الثاني المتواجد بحي "كوسيدار و8 كلغ من اللحوم بمطعم مدرسة ابتدائية بحي موسى رداح.

وبعد معاينة اللحوم من طرف الطبيب البيطري التابع لمديرية المصالح الفلاحية أكد عدم مطابقة هذه اللحوم التي كانت موجهة لإطعام التلاميذ يوم امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي ليتم على إثر ذلك حجز هذه الكمية وإتلافها بمركز الردم التقني ببلدية بغاي، حسب ما أوضحه نفس المصدر.

وخلص مسؤول خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية خنشلة إلى التأكيد أنه تم إعداد ملف بشأن القضية واستدعاء ممون المدارس الابتدائية ببلدية خنشلة باللحوم الحمراء من أجل التحقيق معه بخصوص تموين المؤسسات المدرسية بلحوم غير مطابقة للمواصفات المطلوبة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي