محلي

مختصرات من الولايات

ورقلة: حجز مليون قرص من أدوية غير صحية مهربة من مالي والنيجر

تمكنت الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة في عملية نوعية من حجز مليون قرص من أدوية غير صحية وغير مراقبة تسبب أمراض متعددة والبعض يتناولها على أساس أنها مهلوسات، وحسب معلومات أولية فإن أفراد الكتيبة الإقليمية وإثر تحري ومعلومات مؤكدة حول وجود نشاط غير مشروع في تهريب الأدوية غير المراقبة من دولة مالي والنيجر في علب الموز إلى ولاية ورقلة. وبالضبط بإحدى الشقق المهجورة بحي غزة ببلدية الرويسات مشتغلة من طرف أشخاص غرباء عادتا ما يرتادوا الموقع ويقومون بتخزين الأدوية والممنوعات بها. ليتم استصدار إذن من وكيل الجمهورية لدى محكمة ورقلة وترصد الموقع ليتم في حدود الخامسة صباحا بمداهمة الشقة ليتم العثور على كمية ضخمة من الأدوية الخطيرة والمحضورة مخبئة داخل علب فاكهة الموز، تم تهريبها من دول مالي والنيجر من أجل ترويجها وسط الشباب وبأثمان باهظة على أساس انها مهلوسات. بالرغم من أن لها مضاعفات صحية خطيرة على مستهلكيها على غرار أمراض الكيس المائي والأمراض الجلدية كونها غير خاضعة للرقابة وغير مطابقة للمعايير الصحية. أين قدرت قيمة المواد المحجوزة بملياري سنتيم جزائري، فيما تم التوصل إلى كل عناصر الشبكة والإطاحة بهم مع توجيه تهم جنائية خطيرة ضدهم.

 

بومرداس: حجز أزيد من 560 قرص مهلوس

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة برج منايل لأمن ولاية بومرداس، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهما بين 26 سنة و32 سنة، أرادوا ترويج وبيع 566 قرص مهلوس وكمية من المخدرات صنف القنب الهندي، التي قدر وزنها بـ 7.3 غرام على مستوى أحد أحياء ببلدية برج منايل، مع حجز مبلغ مالي معتبر يعد من مخلفات بيع تلك السموم، وفق بيان لمصالح الأمن الولائي، امس،  حيث قام عناصر الشرطة بتوقيف المشتبه فيهم بعد مداهمة المكان الذي كانوا فيه، كما تمت عمليات الترصد والقبض على المتورطين إثر تعاون المواطنين مع مصالح الأمن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذا ثقافة التبليغ لدى مواطني برج منايل، التي ساهمت في وضع حد لتلك العصابة التي كانت تهدد أمن وسلامة المواطنين في أرواحهم وممتلكاتهم وخاصة على أبنائهم، ليتم إنجاز ملفات قضائية في حقهم وتقديمهم أمام النيابة.

 

البويرة: قتيل وجريح في حادث إصطدام بين شاحنة وسيارة سياحية

لقي شخص حتفه وأصيب آخر في حادث مرور وقع أمس الأول بالطريق السيّار شرق غرب بين العجيبة وحمام البيبان. وحسب مصالح الحماية المدنية فإن الحادث تمثل في اصطدام بين شاحنة وسيارة بالطريق السيار شرق غرب. ما أسفر عن وفاة شخص حاصرته الشاحنة مع الحاجز الإسمنتي وإصابة شخص آخر. أين تم نقلهم من طرف الحماية المدنية إلى مستشفى برج بوعريريج.

 

خ. س

من نفس القسم محلي