رياضة

الاتحادية الوطنية للأساتذة الجامعيين تشكو مدير جامعة تيارات للوزارة

بسبب تورطه في جملة من التجاوزات

عبرت أمس الاتحادية الوطنية للأساتذة الجامعيين عن سخطها تجاه ما يحصل من تجاوزات بجامعة ابن خلدون بتيارت، على خلفية التصرفات اللامسؤولة لمدير الجامعة الذي ضرب عرض الحائط بكل تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول فتح أبواب الحوار.

وجاء في بيان صادر عن الاتحادية الوطنية للأساتذة الجامعيين بجامعة تيارت "إن مدير الجامعة داس على مختلف قوانين الجهورية بمنعه للنشاط والعمل النقابي لفرع الاتحادية، رغم تأكيد وزارة التعليم العالي في كل مرة على ضرورة فتح أبواب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين، في ظل عدم اعترافه بفرع الاتحادية الوطنية للأساتذة الجامعيين.

وذكرت الاتحادية عبر فرعها الولائي بأسلوب التخويف والتهديد الذي يمارسه مدير جامعة تيارت مع أعضاء فرع الاتحادية الوطنية للأساتذة الجامعيين، والضغوطات التي يمارسها عليهم من خلال التعليمات التي وجهها إلى العمداء ورؤساء الأقسام للتضييق على ممارسة العمل النقابي.

كما عبرت الاتحادية الوطنية للأساتذة الجامعيين بجامعة تيارت عن استنكارها لممارسات مدير الجامعة الذي يتهرب من الاعتراف بنتائج الانتخابات الأخيرة للجنة الخدمات الاجتماعية، التي فاز بعضويتها أساتذة الاتحادية الوطنية للأساتذة الجامعيين، داعية وزير التعليم العالي للتدخل لوضع حد لكل هذه التجاوزات.

عثماني مريم

من نفس القسم رياضة