محلي

مختصرات من الولايات

مستغانم: حريق مهول يتسبب في نفوق 3500 كتكوت

أدى حريق نشب داخل مستودع لتربية الدواجن ببلدية سيدي علي شرق ولاية مستغانم، إلى نفوق 3.500 كتكوت وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، فإن الأعوان تدخلوا في حدود الساعة السابعة مساء أمس الأول الثلاثاء، للسيطرة على حريق نشب داخل مستودع لتربية الدواجن بإحدى المزارع في دوار النعايمية ببلدية سيدي علي، يضيف المصدر ذاته، ومكن هذا التدخل من تطويق الحريق الذي أدى أيضا إلى إتلاف 20 حزمة من التبن وإنقاذ 500 كتكوت وعدد من العتاد الفلاحي وباقي أجزاء المزرعة وسجلت الحماية المدنية بولاية مستغانم بالتزامن مع إرتفاع محسوس في درجات الحرارة 25 حريقا بالمنازل والمركبات من بينها حريق نشب داخل مطبخ بأحد السكنات العائلية بدوار الزوادنية ببلدية عين سيدي شريف، وفق ذات المصدر .

 

تيارت: انتشال جثة شاب مات غرقا ببركة مائية بوادي ليلي

تدخلت مصالح الحماية المدنية، صبيحة أمس، في حدود الساعة الواحدة و50د على مستوى منطقة وادي دقيقس، بلدية وادي ليلي، بولاية تيارت، حيث تم انتشال جثة غريق من بركة مائية. الضحية شاب، يبلغ من العمر 22سنة، تم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث، في وقت تجهل الأسباب الحقيقية للحادثة، التي تبقى قيد التحقيق من طرف مصالح الدرك الوطني.

 

تندوف: إتلاف 471 كلغ من اللحوم الحمراء الفاسدة 

قام أعوان الرقابة لمديرية التجارة ولاية تندوف، بإتلاف كمية كبيرة من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك. وأفادت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، أن كمية اللحوم التي تم إتلافها تقدر بـ471 كلغ، وهي من رأس جمل مجهول الهوية. وفي عملية أخرى، اكتشفت المديرية، 174 كلغ من الزلابية ومواد أولية لصناعتها، في ظروف كارثية بأحد المحلات.

 

النعامة: جريح في حادث مرور بمدينة مغرار

خلف حادث مرور بمدينة مغرار بولاية النعامة إصابة شخص بجروح متفاوتة. وتدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بمغرار ولاية النعامة صبيحة اليوم مسخرة سيارة إسعاف وشاحنة الإطفاء بكامل التعداد. الحادث وقع بالطريق البلدي عمار-بوسمغون، تمثل الحادث في انحراف و انقلاب سيارة سياحية داسيا خلف الحادث إصابة شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 36 سنة تم إسعافه و نقله إلى المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف بالعين الصفراء. أما الخسائر المادية جزئية و السبب يبقى مجهول.

 

خ. س

من نفس القسم محلي