محلي

39 قتيلا في حوادث مرور خلال أسبوع

في حصيلة لمصالح الحماية المدنية

لقي 39 شخصا حتفهم وأصيب 1610 آخرون بجروح في 1343 حادث مرور في عدة مناطق من الوطن في الفترة الممتدة من 19 إلى 25 ماي الجاري، حسب ما أورده أمس الثلاثاء بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وتم تسجيل أثقل حصيلة على مستوى ولاية بشار بوفاة 05 أشخاص وجرح 17 آخرين تم إسعافهم وتحويلهم إلى المراكز الاستشفائية. كما قامت وحدات الحماية المدنية بـ1458 تدخلا سمح بإخماد 1103 حريق منها منزلية صناعية وحرائق مختلفة. أما فيما يخص العمليات المختلفة فقامت وحدات الحماية المدنية بـ 4466 تدخل فـي نفس الفترة لتغطية 3920 عملية إسعاف وإنقاذ الأشخاص في خطر. وفي سياق منفصل فقد شهد أمس تسجيل العديد من حوادث المرور حيث خلف حادثي مرور متفرقين، بالطريق البلدي غابات اكفادو والطريفاوي في الوادي قتيلين خلال في 24 ساعة الاخيرة.

الحادث الاول تمثل في انحراف سيارة من نوع FAIV DLX واصطدامها بعمود كهربائي لتوتر العالي. اضافة الى انحراف سيارة بالطريق الوطني رقم 48 17 كلم عن بلدية الحمراية باتجاه بلدية اسطيل، قتيلان في الثلاثينيات من العمر. ورغم تدخل اعوان الحماية المدنية وتقديم الاسعافات الاولية وتحويلهم على الاستعجالات الطبية اين لفظا انفاسهم في غرفة الانعاش لتضاعف اصاباتهم.

 بالمقابل توفي دركي وأصيب إثنين آخرين في حادث مرور بمنطقة "بي أر أن" بالقرب من الدبداب بولاية إليزي. وحسب مصادر مطلعة، الحادث وقع إثر انقلاب سيارة رباعية الدفع كان على متنها 7 دركيين. وأضاف ذات المصدر، الحادث نجم عنه وفاة دركي وإصابة اثنين بجروح خطيرة الاول على مستوى الرأس والثاني بكسور. للإشارة، عناصر الدرك كانوا متوجهين إلى حاسي مسعود بعد استفادتهم من إجازة.

وداد. ع

من نفس القسم محلي