محلي

مختصرات من الولايات

الوادي: توقيف 15 مبحوث عليهم قضائيا منذ بداية شهر ماي 

تمكنت الشرطة التابعة لمختلف المصالح بأمن ولاية الوادي، من توقيف 15 متورطا بقضايا ذات طابع جزائي مبحوث عنهم، بموجب أوامر قضائية. العمليات، جاءت بعد استغلال مثالي للمعلومات المستقاة، ووضع خطط عمل محكمة مكنت عناصر الشرطة من توقيف المبحوث عنهم. وتنوعت الجرائم، بين المتاجرة بالمخدرات، ومحاولة القتل والترهيب باستعمال وسيلة النقل، السرقة المقترنة بظرف الليل. بالإضافة إلى الكسر واستحضار مركبة، بيع المشروبات الكحولية دون رخصة، جنحة الضرب والجرح العمدي بسلاح أبيض. وتم إعداد ملفات قضائية للموقوفين وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

 

البليدة: توقيف فتاة سرقت هاتف نقال لشاب داخل "سوبيرات" 

تمكنت مصالح الأمن الحضري ببوعرفة التابعة لأمن ولاية البليدة من إسترجاع هاتف نقال تمت سرقته من طرف سيدة لشاب.داخل محل تجاري بوسط مدينة بوعرفة، عملية استرجاع الهاتف المسروق وتوقيف الفتاة جاءت على إثر شكوى تقدم بها مواطن. أمام عناصر الشرطة التابعين للأمن الحضري الخامس، مفادها تعرضه لعملية سرقة هاتفه النقال من داخل محله التجاري من قبل فتاة. وذلك في غفلة منه ورحلت، وعلى الفور تم فتح تحقيق في القضية، أسفر على تحديد هوية المشتكى منها وإيقافها. مع استرجاع الهاتف النقال في أقل من ساعة، ليتم إنجاز ملف قضائي ضدها وتقديمها امام العدالة.

 

وهران: توقيف شاحنة محمّلة بـ 11 قنطارا من "الشيبس" مجهول المصدر 

تمكنت عناصر من فرقة حماية البيئة التابعة للدرك الوطني بوهران من حجز 11 قنطار نفايات مادة الشيبس مجهولة النوع. أثناء قيام أفراد ذات الفرقة بدورية عبر إقليم بلدية حاسي بونيف حيث وأثناء تواجدهم على مستوى المنطقة الصناعية. تم توقيف شاحنة نوع إسيزي تم الاشتباه فيها وبعد إخضاعها للتفتيش تم العثور على 311 كيسا بلاستيكيا معبأة بمادة الشيبس مجهولة النوع قدر وزنها الإجمالي بحوالي 11 قنطارا ليتم وعلى الفور الحجز العيني للبضاعة وإتلافها. فيما تواصل فرقة حماية البيئة التابعة لمجموعة الطرد الوطني بوهران التحقيق في القضية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي