محلي

نجمة الشلف تسعى للإطاحة بالمجمع البترولي في نهائي الكأس للكرة الطائرة سيدات

اللقاء سيجري سهرة اليوم بالقاعة المتعددة الرياضات بعين طاية

تتوالى المواسم وتتشابه بالنسبة للمجمع الرياضي البترولي المقبل سهرة اليوم بالقاعة المتعددة الرياضات بعين طاية (الجزائر/سا 30ر22) على تنشيط المباراة النهائية لكأس الجزائر في الكرة الطائرة (سيدات) التي يحتفظ بلقبها منذ سنة 2008 وكله أمل في تجاوز عقبة نجمة الشلف للبقاء في أعلى هرم الطائرة النسوية الجزائرية.

وبالنسبة لمتتبعي هذه اللعبة، فإن التشكيلة البترولية لن تفرط في فرصة الظفر بالكأس رقم 29 في تاريخها والـ 12 تواليا، وهو إنجاز فريد من نوعه نادرا ما تحقق على مستوى الرياضات الجماعية وطنيا وعالميا. فبعد التتويج بلقب البطولة الوطنية دون تلقي أي هزيمة، ستكون "البتروليات" مرشحات لخلافة أنفسهن وإثراء خزانة الألقاب بكأس جديدة، محافظات بالتالي على مشوار خال من الهزائم منذ انطلاق الموسم. ويبدو أن هذا الهدف في متناول لاعبات المدرب ياسين جلولي، بالنظر الى ثراء التعداد وخبرته الكبيرة في مثل هذه المواعيد، لكن التقني يتوخى الحذر حيث صرح ل/واج قائلا: "سنخوض هذا النهائي بجدية كبيرة بعد تتويجنا بلقب البطولة الوطنية. سنرمي بكل ثقلنا للحفاظ على الثنائية (كأس وبطولة) المحصل عليها خلال الموسمين الماضيين وبالتالي البقاء دون هزيمة لثالث موسم". أما المنافس نجمة الشلف، الذي يواجه المجمع للمرة الثانية في الدور النهائي بعد نهائي 2016، فسيعمل كل ما في وسعه من أجل الإطاحة بالعملاق البترولي والتأكيد على أن الكرة الطائرة النسوية في الشلف بخير، والدليل على ذلك تتويج جاره غالي الشلف بنسخة 2005 وخسارته في نهائي موسمي 2006 و2010 وبلوغ وداد الشلف نهائي نسخة 2013.

في هذا السياق يقول مدرب الفريق، سليم عاشوري ما يلي: "أهداف الفريق باحتلال إحدى المراتب الثلاث الأولى في البطولة والوصول لنهائي الكأس قد تحققت وهو ما يعني أن اللاعبات محفّزات جيدا للعودة بالكأس". ولبلوغ المحطة الأخيرة للمنافسة، تأهل المجمع البترولي أمام على التوالي مشعل بلدية بجاية (3-2) ونادي صدوق (3-0) ووداد بجاية (3-0)، بينما تخطى فريق نجمة الشلف عقبة نادي حاسي مسعود (3-0) ثم جمعية ولاية بجاية (3-0) وأخيرا رائد بجاية (3-1).

إلياس. ل

من نفس القسم محلي